تفسير الأحلام

حلم البحر في المنام وعلاقته بالرزق

تفسير حلم البحر في المنام وعلاقته بالرزق

 

الكثير من الناس يرون البحر في المنام والبحر يدل على معاني كثيرة منها أن البحر يدل على الحياة ولذلك يقول الله عز وجل في كتابه الكريم (وجعلنا من الماء كل شيء حي ) .

إذاً رؤية البحر تدل على الحياة بصفة عامة .

رؤية البحر تدل على الحياة
رؤية البحر تدل على الحياة

فإذا رأيت أنك تعوم في البحر

 

فهذه الرؤيا دليل على انك تسعى إلى طلب رزق معين وربنا سبحانه وتعالى سيحققه لك بصورة طيبة .

أما لو رأيت أنك تغرق في البحر

 

اعرف أنك ستقع في مشكلة ولكن ستخرج منها بخير بإذن الله .

وأيضاً رؤية البحر في المنام

 

رؤية البحر تدل على الزواج
رؤية البحر تدل على الزواج

تدل على معاني كثيرة منها الزواج وتدل أحياناً على الهموم المشاكل  وحسب وضعك في الحياة يكون تفسير رؤية البحر .

ومن التفسيرات الأخرى في رؤية البحر …

 

تفسير رؤية البحيرة الصغيرة رؤية البحيرة الصغيرة في المنام …

 

هي تفسر بأنها المرأة ذات اليسار تحب المباشرة أو الجماع لأن البحيرة ثابتة لا تجري بها المياه، وتقتل من يقع فيها إذا كانت عميقة ولا تدفعه لأعلى أو للشاطئ لينجو مثل البحر أو المحيط الكبير.

تفسير رؤية أن يكون الشخص في مكان ويرى البحر بعيدا أو انه يصعب عليه الوصول للماء 

 

هذه الرؤيا تدل على أنه سيرى هولا وتعبا قريبا، ويفسر بطريقة أخرى بأن رؤية الماء أو البحر في المنام بعيد عن النظر بأنه الاقتراب من شيء كان يرجوه الرائي في حياته.

تفسير رؤية أن الماء أو البحر قد جف ….

 

من يرى في منامه أن الماء قد جف أو البحر قد تيبس مكانه وذهب مائه وجف أو عم الجفاف في بلاده من الماء أو حبس المطر فإنه دليل على ذهاب الدولة، أو ذهاب السلطة إلى أيدي تضيع البلاد، أو ذهابها من أيدي من ينسب إليه أو خسارة كبيرة أو احتلال للدولة وضرر، أما إن رأى الماء قد عاد أو وجده في مكان آخر قريب فإنه دليل على عودة الدولة بعد فتنة أو نزاع تمر به لفترة.

تفسير رؤية من دخل البحر و أصابه من قعره وحل أو طين …

 

من رأى أنه دخل البحر و أصابه من قعره وحل أو طين أصابه هم من الملك الأعظم أو من سلطان ذلك المكان.

ومن قطع بحراً أو نهراً إلى الجانب الآخر قطع همساً وهولاً أو خوفاً وسلم منه.

وقال بعضهم: من رأى البحر أصاب شيئاً كان يرجوه .

ومن رأى أنّه خاض البحر فإنّه يدخل في عمل الملك ويكون منه على غرر .

فإن شرب ماءه كله فإنّه يملك الدنيا ويطول عمره، ويصيب مثل مال الملك أو مثلِ سلطانه، أو يكون نظيره في ملكه. فإن شربه حتى روي منه فإنّه ينال من الملك مالاً يتمول به مع طول حياته وقوته، فإن استقى منه فإنّه يلتمس من الملك عملاً ويناله بقدر ما استقى منه، فإنَّ صبه في إناء فإنّه يجني مالاً كثيراً من ملك أو يعطيه الله تعالى دولة يجمع فيها مالاً، والدولة أقوى وأوسع وأدوم من البحر، لأنّها عطية الله. ومن اغتسل من البحر، فإنّه يكفر عنه ذنوبه ويذهب همه بالملك. ومن بال في البحر، فإنه يقيم على الخطايا. ، وقيل يقرب إليه شيء يرجوه. ورؤية البحر هادئاً خير من أن تكون أمواجه مضطربة. ورياحه أرزاقها وأقبالها وحوادثها وطوارقها وأسقامها، وسمكه رزقها .

من رأى أنه أخذ من ماء البحر و شربه أو حتى اقتناه جمع مالاً من سلطان مثله، أو كسب من الدنيا نحوه.

ومن قطع بحراً أو نهراً إلى الجانب الآخر قطع همساً وهولاً أو خوفاً وسلم منه. وقال بعضهم: من رأى البحر أصاب شيئاً كان يرجوه، ومن رأى أنّه خاض البحر فإنّه يدخل في عمل الملك ويكون منه على غرر، فإن شرب ماءه كله فإنّه يملك الدنيا ويطول عمره، ويصيب مثل مال الملك أو مثلِ سلطانه، أو يكون نظيره في ملكه. فإن شربه حتى روي منه فإنّه ينال من الملك مالاً يتمول به مع طول حياته وقوته، فإن استقى منه فإنّه يلتمس من الملك عملاً ويناله بقدر ما استقى منه، فإنَّ صبه في إناء فإنّه يجني مالاً كثيراً من ملك أو يعطيه الله تعالى دولة يجمع فيها مالاً، والدولة أقوى وأوسع وأدوم من البحر، لأنّها عطية الله. ومن اغتسل من البحر، فإنّه يكفر عنه ذنوبه ويذهب همه بالملك. ومن بال في البحر، فإنه يقيم على الخطايا. ومن رأى البحر من بعيد فإنّه يرى هولاً، وقيل يقرب إليه شيء يرجوه. ورؤية البحر هادئاً خير من أن تكون أمواجه مضطربة.

 

حلم البحر في المنام
حلم البحر في المنام

من رأى أن ماء البحر قد عاد و ظهرت حافتاه

 

فهذا يعني ان البلاد سيصيبها القحط و الفقر، و من رأي ان البحر تقلص و أصبح خليجا فقط، فغن حاكم البلد سيرحل عنها و يحل بعده الخير على أهل البلد، و من رأي نفسه ينزل في ماء البحر و هو ماء عكر أو انه نزل ماء البحر و تلطخ بالوحل فإنه يقع في مشكلة أو هم، و من رأي نفسه يسبح في البحر ثم يغرق فإن هذا يعني أنه سيموت شهيدا.

تفسير رؤية البحر في المنام …

 

يري الكثير منا الأحلام في نومه و التي هي ظاهرة طبيعية في الإنسان، و يبحث الكثيرون عن تفسير الأحلام، و لا شك أن أهم مرجع إسلامي في تفسير الاحلام و الرؤي هو العلامة ابن سيرين، و الذى له كتاب في تفسير الأحلام و يعتمد فيه بشكل كبير على مصادر من الكتاب و السنة النبوية، و يمكن أن ير الإنسان في منامه أي شيء، و قد يري البعض في منامهم بحرا أو بحيرة أو نهرا أو غيرها من المسطحات المائية الكثيرة، و قد فسرها ابن سيرين كلها في كتابه، و تحمل رؤية البحر في المنام تفاسير كثيرة شرحها ابن سيرين بشكل مفصل.

يقول ابن سيرين أن من يري بحرا و هو نائم فإن هذا يعني ملك قوي و عادل، و إذا رأي التاجر البحر في منامه فإن هذا البحر يمثل متاعه، و قد يعني رؤية البحر في المنام أن يصل الشخص إلى تحقيق ما يتمناه، و من رأي نفسه يخوض في البحر فإنه قد يدخل على ملك، و من رأي نفسه متكئ على البحر فهو سيعمل لدي الملك و عليه أن يحذر، فكما أنه لا أحد يأمن غدر البحر، فإنه أيضا لا أمان في الدنيا من غدر الملوك و أصحاب السلطان، و إذا رأي الشخص أنه يصب من ماء البحر في إناء فغن ذلك يعني أنه سينال خيرا كثيرا، و من رأي نفسه يتبول في البحر فإنه يقوم بعمل خاطئ و سيستمر عليه.

رؤية ماء البحر قد تدل على البلاء .

 

و يري ابن سيرين ان ماء البحر ايضا قد يدل على البلاء او الفتنة، فمن راي البحر من بعيد فإنه سيشهد فتنة أو بلاء، و من رأى أن ماء البحر قد غاذ و ظهرت حافتاه فهذا يعني ان البلاد سيصيبها القحط و الفقر، و من رأي ان البحر تقلص و أصبح خليجا فقط، فغن حاكم البلد سيرحل عنها و يحل بعده الخير على أهل البلد، و من رأي نفسه ينزل في ماء البحر و هو ماء عكر أو انه نزل ماء البحر و تلطخ بالوحل فإنه يقع في مشكلة أو هم، و من رأي نفسه يسبح في البحر ثم يغرق فإن هذا يعني أنه سيموت شهيدا.

البحر يدل على قرب تفريج الهم و البلاء .

 

البحر يدل على قرب تفريج الهم و البلاء
البحر يدل على قرب تفريج الهم و البلاء

 

فإن كانت رؤية البحر او الخوض فيه لها علاقة بظهور المحن، فإن من رأى نفسه ينزل غلى البحر ثم يخرج منه، فإن هذا يدل على أنه في كرب و سيفرج الله همه، أو رأى نفسه يعبر البحر من شاطئ إلى الآخر، فإنه سينجو من هم أو امر كان يشغله، و إذا رأى أحد أنه يصب من ماء البحر في سفينة فإنه سيولد له صبي و سيعيش هذا الصبي طويلا، و من يرى نفسه يغتسل من ماء البحر أو يتوضأ منه فإن الله سيفرج عنه همه أو ينجو من أمر كان يخشاه أو إن كان سجينا فسيفرج عنه .

إن رؤية الماء العذب رجل مؤمن، و رؤية الماء المالح رجل كافر، و قد يدل البحر على قدوم خطر، أو زوال هم، أو سعة رزق، و ربما يدل على قدوم الغيث من السماء، أو التسبيح و التهليل، و ربما تشير رؤية البحر في المنام إلى خوف أو جزع شديد، أو الموت.

إذاً في نهاية مقالنا هذا نستطيع القول بأن رؤية البحر تختلف حسب حالة الشخص الحالم في الحقيقة

ولكل الأخوة والاخوات ادعوكم لزيارة موقع اسرار والتسجيل به فهناك تجدون الكثير من الفوائد المجربة الصحيحة وتجدون تجارب الاخوة كاملة فأهلا بكم في بيتكم الثاني ولاي استفسار نرجو الاتصال بنا عبر الاتصال المباشر او الواتس اب

الدكتور أبو الحارث

الهاتف : 00905397600411
الوسوم
اظهر المزيد

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

إغلاق