كشف روحاني مجاني

شرح مفهوم الكشف الروحاني وطرق المكاشفة

شرح مفهوم الكشف الروحاني وطرق المكاشفة

 

في هذه المقالة سندخل الى صلب موضوع الكشف الروحاني والاتصال الروحاني الرباني ببن العبد والأملاك العلويين لاستخبار الكشف وكنا سابقا قد شرحنا في موضوعين مستقلين أمر الكشف الروحاني وكان عنوان الموضوع الأول شرح ما هي الروحانيات بشكل دقيق والموضوع الثاني كان بعنوان اسرع كشف روحاني مجاني لوجه الله وتحدثنا أيضا عن موضوع فتح البصيرة وكان عنوان الموضوع تعليم طرق فتح البصيرة سريعا للمبتدئين روحانيا وكانت المقالات متكاملة ومترابطة فيما بينها واليوم سنختم موضوع الكشف الروحاني بهذه المقالة الشيقة انشاءالله .

الخلاصة في فهم الكشف الروحاني والتواصل الروحاني والرباني في أمر الكشف …

إن موضوع فتح البصيرة والكشف أخواني موضوع معقد وذو ابعاد عديدة وبعضها شائك جدا وسنحاول انشاءالله التوسع في شرح الأمر أكثر وبصورة دقيقة علمية ومركزة على أصول الفتح الروحاني للبصيرة والكشف الروحاني الصحيح والذي يبذل الناس الغالي والنفيس للوصول إليه وصعود درجات الكشف الروحاني ووصولهم بأمان وكأنها بوابة الوصول لخاتمة الأمور الغيبية فهناك من يعتقد أن الكشف الروحاني علامة من علامات القرب لله والولاية الرحمانية .. والبعض يظن أنه بوابة الفرج والرزق لتحصيل المال والشهرة .. والبعض يظن انه بالكشف يبحث المقابر الأثرية والدفائن والكنوز …

ولكن أخواني هناك فرق شاسع وكبير جدا بين أصول وعمل الكشف الروحاني وعمل الكشف الرحماني .. وما نتكلم عنه هنا .. هو الكشف الرحماني الروحاني الخاص بالعلاقة مع العالم الخفي ألا وهو عالم الجن والملائكة وننوه أن الفرق بين الكشفين المذكورين هو فرق شاسع كالفرق بين السموات والأرض فى المقام والدرجة .. وسأترك لكم الحكم والتدقيق والإجابة فى النهاية على سؤال واحد سنسأله .. وهو .. هل عرفت وعلمت ماهو الكشف الرحماني الرباني …

اولا لنتفق على امر أن هناك فرق بين الاتصال الروحاني الرحماني والكشف الروحاني الرحماني فالاتصال الروحاني يتطلب كشف على الانسان من حيث نوعيته ,, والمعارف التي قد تحدث له .. وكذلك الوهم والخيال الذي سيصيبه .. والكشف يعتمد على طبيعة الاتصال مع جسد المريض المراد الكشف عنه .

لنبدأ بالقول أخواني ان الكشف الروحاني حتى تكون مهيأ له يجب أن تكون مهيء جسديا وروحيا.. حتى تستطيع الإستيعاب قدر المستطاع لنتائج الكشف وارقامه ..

ولعل هذا الموضوع سيكون بدون أي شك محل اسئلة كثيرة خاصة بالكشف قد يسألها البعض ولكنه سيجد إجاباته متواجده فى المقالة إن شاء الله تعالى ..

ولنبدأ ونعيد تعريفات مهمة سابقا كنا ذكرناها لكن سنذكرها بشكل اوسع وأدق

1- الكشف الرباني

 

الكشف الرباني
الكشف الرباني

 

وهو كشف القلوب الطاهرة وفيه تظهر المعارف القلبية وطرق السلوك الروحي إلى رب العالمين فلايمكن ان يكون الكشف صحيح مع قلب يملؤه الحقد أو الضغينة ويندرج تحت هذا النوع كشوفات كثيرة .. مثل كشف السر وكشف الروح وكشف سر السر ..

ولكن فى النهاية هو كشف القلوب .. ودون تفاصيل لا طائل من ورائها .. ويسمى المكاشفة والكشف المرئي وهو علم لا ينفع وجهل لا يضر .. لأن السالك فى هذه المقامات يكون ممدود بمدد كريم .. فلا يضل فى الغالب ..

يقول الله تعالى في كتابه العزيز ( وَكَذَلِكَ نُرِي إِبْرَاهِيمَ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَلِيَكُونَ مِنَ الْمُوقِنِينَ  ) اذا الكشف المرئي أو الرؤية الصالحة مرتبطة باليقين .

وبعض الروحانيين الصادقين يغلب عليه مصطلح الكشف فقط والدليل والسبب مستمد من هذه الآيه ( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ  ) ولكن البعض الاخر يسميه الكشف الروحي .. لأن هذه الكشوفات خارجه عن حدود الجسد .. وما خارج الجسد يكون من خصائص الروح ..وكذلك البعض يسمية كشف روحاني .. لغلبة هذا المصطلح على اللسان .. ولكن في كتب التصوف يقصد به الكشف الروحي .. وليس الكشف الناري ..

2- الكشف الرحماني

 

الكشف الرحماني
الكشف الرحماني

 

يعتمد على طهارة القلب فالكشف الروحاني هو كشف عن النفوس وهو يعتمد على عزيمة ورغبة .. وفيه تظهر معارف عديدة عن طريق الاتصال بعالم الجن والمعلومات التي تأخذها عن عالم الجن .. تتطلب عهود خاصة .. أما المتصلين بالروحانيات بطريق الاحساس أو الاستشعار بوجود روحانية .. فيتوقف الأمر فقط على مجرد خيالات او سماع او كلاهما .. وقد يصح الأمر مرة وقد لا يصح مرة أخرى ..

وفرق كبير بين الكشفين ..

الكشف الرحماني الناري هو اختراق وادارك للعالم الاخر وهو عالم الجن  بصور وتخيلات يستطيع العقل الإنساني أن يتعامل معها .. ويفهم منها أن يتكلم مع هذا العالم ..ومنه ما يكون خيالات فقط .. ومنه ما يكون أصوات .. ومنه ما يكون خيالات وأصوات .. وينقسم الكشف الناري الرحماني الى قسمين مهمين :

1 – كشف الخلوة الروحانية

 

ويكون عن طريق الذكر  و الكشف الاخر عن طريق العزائم الشركية .. ويكون نتيجة لذلك عهد من الجن للكاشف بملازمته ان طلب مرة اخرى ذلك منهم .. وفى المقابل يكون للجن شروط أيضا .. وبعد هذا الاتفاق يكون الكشف صحيحا دائما .. لأنه مرهون باتفاق بين طرفين ..ويترتب عليه .. أن يكون الكشف فى عدة صور مختلفة .. أما عن طريق أن يسمع صوتهم .. أو يراهم  ويرى غيرهم من عوالم الجن .. أو يراهم ويسمعهم ويسمع غيرهم من عوالم الجن ..

2- الكشف بالرياضة الروحانية

 

فالرياضة المستمرة على الذكر لله تعالى بمعنى الاستمرار على قراءة آيات أو أسماء بصورة متكررة يوميا بأعداد كبيرة .. والأمر يتوقف على نية الذاكر .. فمن اراد الله .. فسيكون له روحانية طيبة وكشف صحيح .. ومن أراد حظوظ نفسه والمشيخة والولاية وغير ذلك .. فستكون روحانيته وبال عليه ولعنة تلازمه طوال حياته ..

ويكون الكشف عبارة عن وشوشة وسماع اصوات تقول ماهو الكشف الذي طلبه الكاشف ونؤكد أن من طلب الله فسيكون كشفه صحيح ومن طلب حظوظ نفسه فسيكون كشفه غير صحيح دائما .. بل فى الغالب كشف غير صحيح .. وقد يكون الكشف مع بعض الناس نتيجة المس الروحاني أو السحر .. والجن يفتحون بوابة لك لمكاشفة الخيالات فى البدايات ثم تدريجيا يحدث الاتصال الروحاني الكامل فى بعض الأحيان ..

هل الكشف الروحاني الناري يسبب الأذية ؟

 

الكشف الروحاني
الكشف الروحاني

 

حقيقة الامر .. قد يكون مؤذي وقد يكون غير مؤذي  .. وحسب طهارة قلب الإنسان .. ورغبته فى الإصلاح بين الناس .. فسيكون مدده من الله ..

فأما من يريد أن يظهر بثوب المفخرة والكبرة على الناس والتميز على الخلق .. فاعلم أنه قد سلك سبيل الأوهام .. وسيتلاعب الجن به كيفما شاءوا … ولذلك يحذر المشايخ أهل الله .. بضرورة الإلتزام بطهارة النفس الأمارة وإلجام خطورتها .. حتى لا يستولى عليها عالم الجن ..

ومن يكن مع الله ويريد الله .. فلن يضله الله أبدا .. ولن يخذله أبدا .. وسيسخر له الكون أبدا ..

حسنا هل الكشف الروحاني الناري خاص بالشخص المؤمن ؟

 

والجواب قطعا لا .. لانه خاص بجميع الناس قاطبة .. لمن توافرت فيه خصائص روحانية تسمح له بالاتصال الروحاني ..فالاتصال هذا  هو عطاء من الله تعالى لجميع الخلق .. وليس عطاء إلهي خاص بالمؤمنين ..

هل الكشف الروحاني الناري لغير المسلم يكون صحيح ؟

 

والجواب ايضا نعم يكون صحيح غالبا .. ويتوقف صلاحه وصحته على صلاح وطهارة القلب وفساده .. لان عالم الجن هو كعالم الانس فيه الاخيار وفيه الاشرار .

هناك مرضى نفسيون يتكلمون باشياء تعتبر مثل الكشف فمنهم ما يكون بسبب المرض النفسي ومنه ما يكون روحاني .. والفارق بين الإثنين .. هو الإدراك العقلي بأن ما يراه حقيقيا .. ويستطيع أن يفصل بينه وبينه الواقع فعلا ..

الخاتمة المفيدة لما سبق

من يقوم بالكشف وهو سؤال مهم ؟

 

من يقوم بالكشف
من يقوم بالكشف

 

الجواب القطعي والنهائي أن من يقوم بالكشف شيخ روحاني مختص بهذا العلم الروحاني الجليل ويقوم به بشكل تفصيلي ودقيق ويستغرق هذا الموضوع وقت وجهد وهو شيء يتم خصيصا وبشكل مباشر لكل شخص حيث لا يوجد شخصين في العالم تتطابق معلوماتهم

اذا كيفية التأكد ان الكشف لي شخصيا وليس لأي شخص اخر ؟

 

هناك مقاييس ودلائل وعده أمور يتم من خلالها تأكد ذلك ومن أهمها التطابق في المعلومات التي في الكشف مع الشخص حيث يتم اخبار الشخص بأمور شخصيه لا يعلمها سوى الشخص نفسه اضافه الى ان الوفق الروحاني يكون مجموعه من جميع الاتجاهات يمين، شمال، فوق، تحت، او مائل يساوي مجوع اسم الشخص واسم الام من غير أي كسور او باقي او قيم سالبه او اصفار وهو شيء لا يمكن ان يتم من غير حساب دقيق وصحيح لمعلومات هذا الشخص .

والسؤال الأخير الذي من خلاله ننهي الموضوع والمقال …

 ما هو الكشف الروحاني؟

 

ختاما سادتي نود ان ننهي المقال بخلاصة مهمة وهي أن الكشف الروحاني هو الطريق السهل والأسرع  لكشف حقيقة جميع الأمور الروحانية عن الشخص وجميع المشاكل على الانسان وطريقة علاجها …. وللعلم فإن الكشف الروحاني أمر معقد ويعتقد البعض من الساذجين انه مجرد مجموع بعض الأرقام وهذا ما ظهر شائعا في الفترة الأخيرة من بعض من يدعي العلم  لإيهام الناس والكذب عليهم …وهنا أوضح ان الكشف الروحاني الدقيق والصحيح والتام لا يتم سوى بما يلي وهي متطلبات الكشف :

– الاسم المنادى به للشخص

– اسم والدته المنادى به

– سنة الميلاد وهي مهمة ايضا

– مكان الولادة لمعرفة الوجوه الثلاث

ولكل الأخوة والاخوات ادعوكم لزيارة موقع اسرار والتسجيل به فهناك تجدون الكثير من الفوائد المجربة الصحيحة وتجدون تجارب الاخوة كاملة فأهلا بكم في بيتكم الثاني ولاي استفسار نرجو الاتصال بنا عبر الاتصال المباشر او الواتس اب

الدكتور أبو الحارث

الهاتف : 00905397600411
الوسوم
اظهر المزيد

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

إغلاق