مقالات

علاج الحسد القديم : ولو كان الحسد عمره 50 عام

علاج الحسد القديم ولو كان الحسد عمره 50 عام

 

سنخوض النقاش في مقالتنا هذه حول موضوع علاج الحسد والعين الذي يصيب البشر بشكل يومي , وسنقوم بتعريف الحسد وما هي الأدلة على مرض الحسد والعين في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة و هل طرق علاج الحسد تأتي بنتيجة صارمة وفعالة و هل يوجد علاج قوي للحسد والعين ومثبت من خلال التجربة و ماهي المجربات الروحانية التي يمكن أن نقول عنها بأنها اقوى طرق علاج الحسد والعين .

محتوى المقالة :

 

تعريف الحسد بشكل مخالف لما قرأته .
قصة عن الحسد في زمن الرسول الكريم .
العلاقة بين الحسد والعين .
الحسد مع الخليفة سليمان بن عبد الملك .
قصة الحسد مع الزبير بن العوام .
الحسد و هشام بن عبد الملك .
طريقة التحصين من الحسد .
حالات الحسد الثلاثة .
طريقة علاج الحسد والعين من مجرباتنا الصحيحة .

ما هو الحسد من حيث التصرف ؟

 

الحسد هو سبب أول خطيئة وقعت في السماء عندما خلق الله تعالى سيدنا آدم عليه السلام ونفخ فيه من روحه فقد أمر الله تعالى الملائكة بأن يسجدوا لآدم عليه السلام فنظر إبليس وقال هل أسجد لمن خلقته طينا ثم قال أرأيت كهذا الذي كرمت علي لأن أخرتني ليوم القيامة لاحتنكن ذريته إلا قليلا وهذا يعني أنه يتحكم بهم كما يشاء ويستحق إبليس اللعنة و نزلت به اللعنة إلى يوم القيامة بسبب الحسد .

و الحسد كذلك هو سبب أول معصية وقعت على الأرض فكان آدم عليه السلام لديه ولدين قابيل وهابيل وكان هابيل لديه غنم يرعاها ويتكسب منها وقابيل عنده زرع وسنابل فأمرهما الله تعالى أن يتصدقا بصدقة فكان أحدهم إذا أراد أن يتصدق يأتي بالصدقة ويضعها في مكان فإذا قبلها الله تعالى فإنه يرسل نارا وتأكلها فذهب هابيل وجاء بأطيب الشياه من عنده و قابيل جاء بسنبلة صفراء يابسة لا تساوي شيئاً ووضعها صدقة لله فجاءت النار وأكلت صدقة هابيل ولم تأكل صدقة قابيل و كانت الغيرة والحسد وقتل قابيل اخاه هابيل فوقعت أول جريمة على الأرض بسبب الحسد .

قصة عن الحسد في زمن الرسول الكريم ؟

 

وسنكمل مقالتنا الشيقة بهذه القصة التي حدثت في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم في سفر مع أصحابه من المدينة إلى مكة في طريقهم قام سهل بن حنيف للاغتسال يصب الماء على نفسه وقد كشف شيئاً من جسده ورآه أحد الصحابة واسمه عامر بن ربيعة رأى جسم سهل فقال : ما رأيت كاليوم ولا جلدة مخبأة بمعنى لم أرى مثل هذا الجسد وكان جسد سهل بن حنيف جميلا أبيضاً أول ما قال عامر بن ربيعة هذا الكلام سقط سهل فحملوه ووضعوه على الفراش لا يستطيع رفع رأسه .

فجاؤوا إلى النبي الكريم يخبرونه بما حصل ، فقال النبي : أتتهمون أحداً ، فقالوا: نعم عامر بن ربيعة قال كذا وكذا في سهل بن حنيف ، فذهب النبي عليه الصلاة والسلام إلى عامر وقال له على لماذا يقتل أحدكم اخاه فإذا رأى أحدكم ما يعجبه في أخيه فليدعوا له بالبركة ثم أمره النبي صلى الله عله وسلم أن يغتسل فاغتسل عامر وأخوا الماء الذي اغتسل به وصبوه على رأس وظهر سهل وأول ما صبوا الماء على سهل قام كأن لم يكن فيه شيئا وهذا يسمى في الشريعة مرض العين والعين كما قال النبي صلى الله عليه وسلم حق تدخل الرجل القبر والجمل القدر .

ما هي العلاقة بين الحسد والعين ؟

 

قد تشترك العين مع الحسد وقد تفترقان فالعين أحيانا يصيب بها الرجل أخاه أو أحد أقربائه بغير قصد ، أما الحسد فإن الحاسد يتمنى زوال النعمة من أخيه أو أي أحد آخر وقد يجتمع الحسد مع العين ويكون أخطره والعين ليست فقط إنسية أحياناً ويمكن أن تكون جنية يعني قد يصيبنا الجن بالعين أيضا ولهذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يتعوذ من عين الإنس والجن حتى نزل قوله تعالى (قل أعوذ برب الفلق …) فالعين حق وبعض الناس لا تصدق بالعين وينكرها ولكن الشرع والواقع يثبت أثر العين كالسهم أحياناً تصيب أو لا تصيب وقد يصيب العائن نفسه أحياناً .

اعراض الحسد
اعراض الحسد

الحسد مع الخليفة سليمان بن عبد الملك ؟

 

هذه قصة حدثت مع الخليف سليمان بن عبد الملك وهو أحد الخلفاء الأمويين فقد نظر إلى نفسه وجماله في يوم من الأيام حيث كان شاباً ونظر إلى نفسه في المرآة و تجمل وتزين وتذكر الخلفاء الذين كانوا قبله ثم قال لنفسه : يا سليمان من مثلك شاب ملك ، وقال من حوله لم يطل في الحياة أكثر من شهر .

قصة الحسد مع الزبير بن العوام ؟

 

عروة بن الزبير في يوم من الأيام أخذ ابنه محمد وألبسه ثياباً جميلة وأخذه إلى الخليفة الوليد بن عبد الملك فلما جاء إليه قال الوليد بن عبد الملك : أي غلام هذا وأي ثياب هذه فلما خرج الولد من عنده ذهب إلى اسطبل الخيول وكان الغلام يلعب مع الخيل فركلته الخيل برجلها فاندقت عنقه فمات الولد فالعين اذا حق ويستعيذ الإنسان منها بقراءة القرآن والأذكار وغيرها .

الحسد و هشام بن عبد الملك ؟

 

مر هشام بن عبد الملك من مكة إلى المدينة أثناء الحج وكان معه الجنود والحرس و لما دخل المدينة سأل جنوده انظروا من في المسجد ويعني بذلك مسجد النبي عليه الصلاة والسلام فدخلوا ووجدوا رجلاً طويلاً قوي الجسم والبنية وعمره بالستين فخرجوا وقالوا للملك : إنه سالم بن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهم فقال هشام بن عبد الملك : نادوه فلما جاؤوا به رآه هشام بن عبد الملك نظر إليه وقال له هل أنت سالم ، قال : نعم ، فقال له وكم عمرك، فقال سالم : تجاوزت الستين ، فقال هشام : تجاوزت الستين وهذا جسمك قال له و ما تأكل فقال سالم : أكل خبزاً وزيت ،فقال هشام له : هل تشتهيه ، فقال سالم : لا أكل حتى أشتهيه يعني أكل عندما أجوع , وما أن انصرف هشام بن عبد الملك إلا وأصابت سالم وعكة فذهبوا به إلى البيت وسقط في الفراش وازدادت الحمى به ولم تزل به حتى مات الرجل .

وهناك قصص كثيرة نراها ونسمع بها عن أثر العين في البشر وأثرها على الأطفال والممتلكات والأموال والصحة والجسد والنفس و أبو الأنبياء ابراهيم عليه السلام كان يعوذ ابنيه من العين و يعقوب عليه السلام لما أراد أبنائه دخول مصر قال لهم ادخلوها من ابواب مختلفة خوفا من الحسد والعين فقال بعض المفسرين أن يعقوب عليه السلام كان يريد أن يصرف العين عن أبنائه فإذا دخلوا كلهم دفعة واحدة فإن الناس إذا رأوهم وعلموا أنهم إخوة أصابوهم بالعين اذا العين حق ولا ينكرها إلا رجل جاهل بالقرآن والسنة أو مكابر للواقع .

فالعين حق و تدخل الرجل القبر والجمل القدر والعائنين في التاريخ معروفون كثر و كان يوجد ناس متخصصين للضرر الكبير الذي يسببونه من اعينهم فقد كان بعض الخلفاء والولاة يسجنونهم لأنهم يتعمدون إصابة شخص ما بالعين .

و الحسد أيها الأخوة والأخوات ينقسم إلى ثلاث مراتب :

 

الحالة الأولى

تمني النعمة مع الدعاء بطول العمر ودوام النعمة للطرف المقابل .

الحالة الثانية

أن يتمنى زوالها من عنده وانتقالها له .

الحالة الثالثة

وهي أسوأ حالة كأن يتمنى زوال النعمة من عند الشخص حتى لو لم تنتقل إليه .

فالحسد يأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب لأنه يؤدي إلى المعاصي ومنها الغيبة فتجد نفسك إذا حسدت شخصا وذلك كلما تم مدح هذا الشخص أمامك بدأت أنت تذمه والحسد كذلك يأكل الحسنات لأنه يجر إلى الافتراء والكذب .

تعريف الحسد
تعريف الحسد

طريقة علاج الحسد والعين من مجرباتنا الصحيحة ؟

 

قبل كل شيء عليك أخي الكريم أن تعرف أمر مهم وهو أن الحسد والعين تصيب كل البشر من حولنا ولذلك وجب عليك التحصين بشكل دائم عبر قراءة المعوذات على ماء طاهر والنفث فيه ثم قراءة آيات الحسد وكذلك النفث على الماء والاغتسال به وشرب هذا الماء على الريق لمدة ثلاث ايام وسنعلمكم طريقة مهمة في علاج الحسد وهي من مجرباتنا الرائعة والصحيحة والسهلة .

تجلب ماء طاهر ونقصد به ماء صحة مقدار لترين ثم نضع هذا الماء في وعاء كبير ون نقرأ على هذا الماء ونحن متوجهين للقبلة و المكان يكون طاهر واللباس ايضا طاهر وتقرأ على الماء .

– سورة الفاتحة 3 مرات
– المعوذتين كل واحدة 3 مرات
– تقرأ الآية التالية 11 مرة وهي وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين .

طبعا يتم النفث على الماء بعد كل قراءة ومن ثم تجلب عشبة تسمى كف مريم والمقدار المطلوب ملعقة من هذه العشبة فاستخدام كف مريم لعلاج الحسد أمر قوي جدا فتضع العشبة في الماء وتقرأ الآية مرة اخرى 11 مرة وهي وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين ثم تجلب خل التفاح الاصفر مقدار 50 ملليتر وتخلطها مع الماء ثم ترجع لقراءة الآية 11 مرة وهي الآية السابقة ثم تغطي الوعاء لمدة ساعة واحدة و بعد هذا تقوم بتصفية الماء كاملا ووضعه في عبوة زجاجية .

ثم ولمدة 3 ايام وبشكل يومي وبعد أن تصلي صلاه العشاء تقوم بجلب قسم من هذا الماء وتخلطه بماء عادي وتصبه على جسدك كاملا من الراس للقدمين وانت تقول بسم الله الشافي المعافي ومن ثم تترك الماء هذا دقيقة وبعدها تستحم بشكل طبيعي .

تكرر العملية 3 ايام .

وخلال هذه الايام الثلاث وقبل النوم تقرأ الآية 3 مرات وهي وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين .

وبعون الله سيغسل هذا الماء الطاهر جسدك من الحسد بشكل كامل ونهائي .

ولكل من يريد ابداء رأيه في مرض الحسد او طرح تجربته في علاج الحسد فيمكنك التسجيل في موقع اسرار ومشاركتنا تجربتك أو طرح ما تريده من الاسئلة حول موضوع الحسد اضغط هنا حجاب نادر لفك السحر وفك العين وإبطال الحسد .

تقييم المقالة

تقييمنا

علاج الحسد القديم ولو كان الحسد عمره 50 عام

تقييم المستخدمون: 4.7 ( 2 أصوات)
الوسوم
اظهر المزيد

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

إغلاق