مقالات روحانية

علم الرمل : اقوى دروس علم الرمل للمبتدئين خفاياه واسراه مع الصور والشرح

خفايا علم الرمل واسراره , اقوى دروس علم الرمل الصحيحة لانه يعتبر من العلوم القوية الصحيحة ومن الاسرار المخفية التي لايعرفها الكثير من البشر , وانتشر علم الرمل في عهد سيدنا ادريس عليه السلام بشكل كبير فهو علم عظيم القدر وجليل المنفعة واساس العلم الذي يسمى علم الرمل هو النقطة والشخطة فهي اساس العمل بهذا العلم المخفي عن الكثير من البشر .

وبسبب الاسفار والانتقال للناس من مكان لمكان انتشر هذا العلم في اليونان بشكل كبير وقد استخدمه العديد من اليونان منهم افلاطون وارسطو وسموه لاحقا علم المنطق ومن بعدها انتشر علم الرمل في الهند وسمي ب الطمطم الهندي واكثر من استخدمه من العرب التبع اليماني وفي تونس اشتهر به الزيتاني و هناك مايسمى علم الرمل الزناتي .

علم الرمل لكشف المستقبل في بلاط الملوك

وللعلم فان علوم الرمل الصحيحة لا يمكن أن تحصل عليها بسهولة و لا تجدها كاملة في الكتب سواء في المكتبات او على الراصفة , ولكن تجد ملخص عنها والحديث سيكون بشكل عام عنها , وليس بشكل مفصل وهناك مخطوطات في الرمل نعم , ولكن لن تفهم منها شيء الا مع مرافقة شيخ روحاني متمكن بهذا العلم الذي يسمى علم الخفيات .

وباذن الله اخواني واخواتي سنبدأ سلسله من العلوم الخفيه وتسمى الغيبيات الرقمية والروحانية و علم السيميا وهي سلسله لاول مرة تشاهدونها على الشبكة العنكبوتية وهي حصريا لمنتدى اسرار المليء بكل شيء نادر , فنحن عودناكم على ان نضع المعلومة الصحيحة والكاملة لكم .

اذا في مقالتنا سنتكلم عن اسس و قواعد علم الرمل وهو العلم العظيم وسنتكلم عن اساس هذا العلم وكيف نشأ وكيف تطور عبر التاريخ واصبح له مدراس تعليمية خاصة به بإذن الله .

علم الرمل لاعلاقة له بالسحر

كانت العرب قديما تشتهر بالعرافة والكهانة وأغلب العرافين كانوا يملكون اسرار لا يخبرون بها أحد , ولذلك كان يلجأ لهم كبار القوم و التجار و الامراء ليسمعوا منهم ما يقول ضرب الرمل لهم , وعلى اساسه سوف تسير أمورهم التجارية والحيايتة لأنهم يعتبرون هذا من رسائل الإله لهم .

و كثير من العرب كان يلجأ لهذا العلم في الزواج والطلاق و جلب الحبيب , فقد كانوا يضعون السؤال لعالم الرمل ليخبرهم الاجابة التي ستوجههم بما يفعلونه , وهناك قصص كثيرة عن تمرد الوزراء على حكامهم نتيجة معرفتهم من خلال الرمل ما سوف يفعله بهم الحاكم .

وكم سمعنا عن أم تبحث عن جلب الخطاب لبناتها فتتوجه الى العرافة التي ستخبرها عبر ضرب الودع متى وكيف ومن سيتقدم لخطبة ابنتها , وماعليها فعله لكي تتزوج ابنتها باسرع وقت , وطبعا هذا يرجع لما يسمى التنجيم او قزانة الودع لمعرفة احوال الخطاب والزواج , ولا علاقة له بعلم الرمل الذي نتكلم عنه وإنما نشرح كيفية تعامل الناس مع الغيبيات والحسابات .

ماهوعلم الرمل

كما قلنا سابقا فإن العرب في الجاهلية و في الاسلام و منذ قديم الازمان عملوا به و لذلك يمكن اعتباره من اشكال العرافة الاسلامية القديمة , ف العرافة كانت منتشرة في مختلف ارجاء الدولة الاسلامة , وكم نسمع عن العرافين العرب مثل عراف اليمامة وكيف يلجأ لهم كبار القوم لمشروتهم واخذ الرأي منهم وهذا يدل على ان علم العرافة كان يؤخذ به في كثير من المشكلات التي تحدث , وخاصة الامور الغامضة .

ولا يقتصر الامر على العالم الاسلامي بل يتطور الامر ليصل الى كل بقاع العالم من شمال قارة افريقيا وحتى جنوب قارة الهند , وقرأنا قصص وروايات كثيرة حول انتشار العرافة في الصين القديمة ولدى اهل اليونان والروم , وكان نبلاء الفرنسيين في حقبة حكم لويس الرابع عشر يتوجهون للعرافين لمعرفة أحوال ملكهم قبل الدخول له .

فعندما نقول عمل الرمل فهنا الاصل في معرفة الشيء يرجع الى الرمل وهي الارض , ولذلك تجد العرب في الصحراء يملكون عصا خاصة لمعرفة الرمل و ضرب الرمل , ولذلك كان تطور علم الرمل عند اهل الصحراء اكثر من باقي المناطق الاخرى كون البيئة تساعد على التفكير والخط بالرمل .

لو عدنا احبتي للوراء كثيرا فإننا سنجد ان علم الرمل هو علم روحاني رباني اهداه الله عز وجل لسيدنا ونبينا ادريس عليه السلام فهو أول من خط بعلم الرمل , واغلب الناس لاتعرف هذه الحقيقة لأن العلوم الروحانية المخفية أعطاها ربنا الكريم لخواص عباده الصالحين , وقررنا ان  نضع لكم بعض الدروس الخاص به لتستفيدوا منها وتكونوا على اطلاع دائم ومعرفة تامة بما يسمى اساسيات علم الرمل وهو علم خفي على الكثير من الناس وله ضوابط واصول في التعامل معه .

وجاء ذكر الرمل و اصول علم الرمل في العديد من المراجع الدينية القديمة , كون العلم اساسه نبي الله ادريس و عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال / يا أبا ذر أربعة سريانيون : آدم وشيث وأخنوخ وهو إدريس وهو أول من خطّ بالقلم ونوح / وهذا يدل على ان امر الخط و علوم الخط على الرمال قديمة الزمن ومعروف لدى العرب وكانوا يعملون به في حياتهم لكشف غواض الامور من خلال احكام اشكال الرمل في البيوت .

ماهي قصة اصول علم الرمل منذ أول ظهور لها ؟

كلنا يعلم ان النبي ادريس كان نبي الله على قومه ليدلهم على الطريق الصحيح , ولكن تعنت قومه في القبول بالرسالة النبوية جعلت من ادريس عاجز عن اقناعهم وقرر الرحيل وترك قومهم الظالمين , وللعلم فإن قومه كانوا مشهورين بالعرافة بشكل قوي جدا .

فعاد نبينا ادريس غاضبا وحزينا على رد قومه له وكان ضعيف الحيلة أمام من أنكروا رسالته , فجاء وحي الله على لسان سيدنا جبريل ليقوم بتعليم ادريس الحكمة و طريقة الخط على الرمل ,وبدأت سلسلة تعليم علم الرمل مع نبي الله ادريس ولهذا قصة ذكرناها في المنتدى شيقة لطريقة تعلم علم الرمل وملخصها ان سيدنا جبريل لم يبلغ عن نفسه وبدأ يعلم ادريس دروس الخط على الرمل .

وحين تمكن ادريس من المعرفة التامة حول خفيات هذا العلم الرباني من جبريل عليه السلام فحينها سأل جبريل نبي الله ادريس / عن مكان جبريل / , فاستغرب ادريس وبدا يخط الرمل ليرى الاجابة فكانت ان جبريل بجانبك, فاصبح لدى سيدنا ادريس اساسيات هذا العلم كاملة والذي حاجج به قومه وانتصر عليهم .

اذا كانت النشأة على يد سيدنا ادريس , و علم الرمل فيما بعد أصبح متفرع وكثير المنافع والغايات لكن القاعدة الاساسية فيه هي هيئة ورسم الطريق الذي سيكون عبارة عن نقاط مجموعها اربعة تعتمد على الطباع الاربعة / ماء , هواء , تراب , نار / .

اسايات ونقاط علم الرمل

توزعت النقاط الاربعة المذكورة سابقا على اعضاء الجسد الانساني وكانت كمايلي وضمن ترتيب غريب وعجيب :

مايوازي العين وتسمى بعلم الرمل نقطة النار وهي تدل على العين في الجسد الانساني .
مايعادل الهواء ويطلق عليها بعلم الرمل نقطة الهواء وهي تدل على الانف في راس الانسان .
مايوافق الماء وتدعى بعلم الرمل نقطة النار وهي التي تدل على الفم في الجسم الانساني .
ما يسمى نقطة التراب في علم الرمل وهي التي تدل وتعادل منطقة الذقن في راس الانسان .

ان علم الرمل يمكن ان يكشف اخبار كثيرة ومخفية , وهناك اسئلة شائعة تجد حلها وجوابها في من خلال هذا العلم اي خط الرمل مثل هذه الاسئلة :

  • السؤال عن مصير و عاقبة الأمر الذي اتوي السؤال عنه .
  • مسالة الزواج والطلاق هل سيتم ام لا يتم.
  • لو كنت اريد الفر فهل سيتحقق الامر واسافر ام لا .
  • في امور العشق والمحبة هل سيلتقي الحبيب بحبيبه بعد غياب .
  • لو كان لديك محل تجاري واردت الربح هل المشروع سيحقق ارباح ام لا .
  • لو كنت تنتظر أمر فيه رزق وجلب مال فهل سيتم الرزق ام سيتوقف .
  • لو تصادمت مع شخص معين فهل سافوز عليه وساكون الغالب ام المغلوب .
  • لو كنت اتمنى حصول شيء ما , فهل ساحصل على المراد .
  • في حال كان احدهم مريض فهل سيتم شفاؤه باذن الله ام سيتأخر الشفاء .
  • لو فقدت أمر في المنزل او تمت سرقته فهل سيتم كشف السرقة ومعرفة السارق من خلال علم الرمل .
  • اذا كان هناك مال وكنز مدفون فهل ساجده واستفيد منه

ولو تابعت سلسلة تعليم علم الرمل او ال دروس فستشعر بالحماس والتشويق لأن هذا العلم هو علم الاخفاء وكشف الحقائق المخفية , ومن شروط تعليم علم الرمل ان لا يكون القصد من هذه الدروس ان تضر غيرك وتقوم بالتسلية لمضرة الاخرين وتتبجح بعلمك امام الجميع , وان يكون الهدف خدمة الاخرين والاستعمال لضرب الرمل في الضرورة فقط .

وطبعا من المعرف عن علم الرمل ان له اشكال متعددة وتسمى اشكال ضرب الرمل ومنها على سبيل المثال :

– في افريقيا يوجد ما يسمى ضرب الرمل الافريقي وهو خطير جدا .
– لدى الرومان واليونانيين كان هناك ضرب الرمل الاغريقي .
– لدى بلاد الفرس وكسرى كان يستعمل ضرب الرمل الفارسي وهو ايضا من اقوى علوم الرمل .
– ضرب رمل يعلمه القليل ويسمى ضرب الرمل الهندي واساسه عربي .
-ضرب رمل حديث المنشأ ويسمى ضرب الرمل الباكستاني وهو كذلك حديث العهد .

وكما قال سيدنا علي كرم الله وجهه :

(الم تر ان الله جل ثنائه افاض علي ادريس علما مرملاً و الهمه علم النقاط بفضله و اوحي اليه کل ما کان مشکلاً)

جدول ال16 الرملي ضمن وفق مربع

شكل توضيحي لما يطق عليه ضرب الرمل الافريقي وقلنا انه خطير.

ضرب الرمل الافريقي

صورة واضحة لما نطلق عليه ضرب الرمل الفارسي واستخدمه كسرى كثيرا .

ضرب الرمل الفارسي القديم

من ضروب الرمل الحديثة مانطلف عليه اسم ضرب الرمل الهندي وهو عربي الاصل .

ضرب الرمل الهندي

كذلك من انماط علم ضرب الرمل مايسمى الباكستاني وهو حديث العهد ايضا .

ضرب الرمل الباكستاني

هذه نسميها الجدول الستة عشر واضحة وهي الاساس  الرملي ضمن وفق مربع لغاية معينة .

جداول علم الرمل

وكذلك نقدم لكم بالتوضيح صفحة من مخطوط علم الرمل قديمة جدا وتبين اهتمام العرب بعلم الرمل .

استخدام الرمل في سحب الكنوز و فك الرصد عن الكنوز .

سحب الكنوز بضرب الرمل

وختاما نقول أحبتي في الله , انا اثق بأن العديد منكم لم يسمع كثيرا عن علم الرمل ,وهذا امر طبيعي لانه لم يتم الاهتمام به كثيرا حول العالم ولكن بالفعل هناك مدارس خاصة بعلم الرمل في كل انحاء العالم ويهتم بها القليل من الناس , لذلك قررنا ان نفتتح معهد تعليم الرمل مجاني ليكون انموذج للاخرين , والهدف منه تعليم الاخرين والاستفادة من علم الرمل في نشر الخير وتجنب الشر .

ضرب بالرمل لمعرفة مكان الكنوز والدفائن

لعل من اشهر الاستخدامات لهذا العلم العريق في القدم هو كشف الكنوز بواسكة ضرب الرمل , فلعل الكنوز والخبايا مرتبطة دائما بالصحراء والجبال و فك الرصد الذي يتم على الكنوز لكي تبقى مخفية عن الاخرين , ولايستخرجها الا من عرف قيمتها , وهناك من انواع تخت الرمل ما يمكن كشف اقوى انواع الكنوز وسحبها من باطن الأرض يسمى قراءة تخت الرمل .

هل صحيح ما يسمى ضرب الرمل لمعرفة عاقبة الامور ( زواج , ارتباط , مرض , رزق , سحر )

بالطبع فهو من احد اهم استخدامات علم الرمل في الحياة العادية , فيمكن من خلال ضرب الرمل معرفة احوال زواج البنت المتاخرة عن الزواج وجلب الخطاب وجلب الزوج وكذلك الاحوال و الطريقة في جلب الحبيب لو احببت ان تجلبه لك , ويمكن معرفة اسباب جلب الرزق التي يمكن ان تحصل عليها من خلال تخت الرمل الذي تنشئه بيدك , وكل هذا لاعلاقة له ب ضرب الودع طبعا , ويمكن معرفة من سحرك او هل لديك عارض شيطاني من السحر او المس او الحسد والعين .

واخيرا نقول احبتي في الله حول العلاقة بين الرمل والروحانيات , إن علم الرمل يعتبر كما قلنا من العولم الخفية و ينحدر الى ثلاثة انماط او اشكال وتسمى انماط او اشكال الرمل وهي تتبع الى قسم الروحانيات ويهمنا منها :

  • علم الرمل الذي يتم فيه استعمال اسم من اسماء الله الحسنى وهو الخبير ومن خلاله يتم الكشف عن طريق خادم اسم الله الخبير .
  • مايسمى علم الرمل الشكلي وهنا يتم النظر مباشرة الى الهيئة والضمير وهو شكل مهم .

اذا كنت تود التسجيل المجاني في المعهد فما عليك سوى التسجيل اضغط هنا موقع اسرار .

تقييم المقالة

تقييمنا

خفايا علم الرمل واسراره

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)
الوسوم

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم لي سؤال في علم الرمل سالت الكثير من من لهم مواقع وصفحات علي الانترنت ولم اجد الجواب الشافي سؤالي هو قرات في اكثر من مرجع يقول فيه ان الشكل في التخت ينظر الي ثالثه وخامسة وتاسعة والسؤال هو لماذا ينظر الشكل داخل التخت الي هذه الاشكال دون غيرها من الاشكال

  2. اهلا بكم اخي حسين امام
    تشرفنا بحضوركم
    بالنسبة لضرب التخت في علم الرمل كما تعرف فان عدد الاشكال هي 16
    فالثالث يشرح الاخوةوالاخوات والاصدقاء
    والخامس الاولاد والفراح
    والتاسع الاسفار
    يمكنك الاطلاع على مقالة علم الرمل والتفاعل مع المقال في منتدى اسرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق