كتب روحانية

كتاب شمس المعارف الكبرى الاصلي : قراءة و تحميل كتاب شمس المعارف pdf

ماهي حقيقة ضحايا كتاب شمس المعارف الكبرى ؟ سنتعرف اليوم عن كل شيئ حول هذا الكتاب وايضا كيفية قراءة و تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى pdf مجانا , و سنوضح حقيقة قصة كتاب شمس المعارف , وسنشرح بشكل مفصل الغوامض المخفية حول كتاب شمس المعارف الكبرى ولماذا يطلق البعض عليه اخطر كتاب السحر على وجه الارض .

لقد أثار كتاب شمس المعارف الكبرى الكثير من الجدل في الوسط العربي لاحتوائه وصفات سحرية متنوعة وباعتباره مصدر للعلوم الروحانية مند عصور. يمتلك هذا الكتاب قصة منتشرة جدا حول العالم العربي، و للعلم فإن ضحايا كتاب شمس المعارف الكبرى كثيرين ، وسنشرح لكم لأول مرة كيفية تحميل كتاب شمس المعارف الكبرى الاصلي ، وسنبين هل هناك فعلا غوامض مخفية حول هذا الكاتب ولماذا يطلق عليه تسمية بأنه اخطر كتب السحر على وجه الارض ولماذا يعتبر الكتاب مرجع لكل شيخ روحاني .

محتويات مقالة تحميل كتاب شمس المعارف pdf

  • قصة كتاب شمس المعارف الكبرى .
  • حقيقة شمس المعارف الكبرى .
  • الأقسام الأربعة لكتاب شمس المعارف
  • مخاطر قراءة كتاب شمس المعارف .
  • فصول كتاب شمس المعارف الكبرى .
  • الفوائد المذكورة في كتاب شمس المعارف
  • خواطر فكرية حول شمس المعارف الكبرى .
  • هل كتاب شمس المعارف من تأليف الجن .
  • من أين جاء البوني بكتاب شمس المعارف الكبرى .
  • علاقة المتنبئ الفرنسي نوستراداموس بكتاب شمس العارف .
  • محتويات كتاب شمس المعارف التي يمكن قراءتها بلا خوف .

قصة كتاب شمس المعارف الكبرى ؟

طبعا لكتاب شمس المعارف الكبرى اسم آخر وهو شمس المعارف ولطائف العوارف لأنها النسخة المحدثة من الكتاب .

بداية نقول أن كتاب شمس المعارف الكبرى له اسم آخر وهو شمس المعارف و لطائف العوارف هو بحق يعتبر من اخطر الكتب الروحانية واكثرها غموضا ، وبالعودة للإحصائيات الدقيقة حول الكتاب نجد أنه من اكثر كتب السحر بحثا في الانترنيت على الاطلاق و هو كذلك من أكثر الكتب التي يبحث عنها مستخدمي العلوم الروحانية ، وبالفعل يعتبر من أقوى الكتب الروحانية على الطلاق لما يحتويه من وصفات سحرية وفوائد روحانية سحرية و التي يمكن أن تقرأها في كتابنا هذا .

إن شمس المعارف و لطائف العوارف كما قلنا يصنف ضمن كتب السحر الممنوعة و التي تتحدث عن السحر بنوعيه السحر الاسود والسحر الابيض ويتحدث عن عالم الجن و المردة والشياطين و يبحث في كيفية تسخير الجن لخدمتك وطريقة تحضير الجن واستحضار الارواح وهو كما قلنا بحق يعتبر من الكتب الروحانية المخيفة و التي يحذر منها الكثير من الناس والشيوخ الروحانيين لذلك نراه ضمن لائحة مخطوطات روحانية خطيرة والتي يجب التعامل معها بحذر .

شمس المعارف الكبرى ورأي العلماء الروحانيين

لقد حَرم الكثير من أهل العلوم الروحانية قراءة كتاب شمس المعارف الكبرى بل كان التحريم مربوط بالتحذير ، و يرجع تأليف كتاب شمس المعارف للمؤلف الشيخ أحمد بن علي البوني وهو المتوفى عام ستمائة واثنان وعشرون هجرية ، وكتاب شمس المعارف تمت اعادة طباعته كثيرا و شملت بعض الطبعات نقص وتحريف في محتوى كتاب شمس المعارف عن قصد ، ولكن رغم ذلك لا يزال هذا الكتاب الروحاني من أقوى الكتب الروحانية على وجه الارض بل اخطر كتب السحر على وجه البسيطة

كتاب شمس المعارف الكبرى يتناول الكثير من المجربات السحرية الكاملة ، و للعلم فإن الطبعة المتداولة فيها الجزء الأول عبارة عن 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1985 بالإضافة إلى احتوائه على أربع رسائل روحانية في نهايته من تجميع عبد القادر الحسيني الأدهمي .

اقسام كتب شمس المعارف الكبرى الاربعة ؟

شمس المعارف الكبرى
شمس المعارف الكبرى

الكتاب يتألف من أربعة اجزاء مهمة ولكل جزء منها فصول خاصة به , شمس المعارف يحتوي على العديد من الحوادث الغريبة والتي يشيب لها الرأس , وبعض الفوائد الروحانية فيه معروفة وبعضها غريب من حيث طريقة التحضير وخاصة طرق تحضير الجن وطرق تسخير الجن و يتحدث الكتاب ايضا عن علم الرمل وطريقة ضرب علم الرمل .

شمس المعارف يضم أربعة أقسام كل قسم منها تتحدث عن موضوعات معينة، هذه الاقسام الاربعة هي :

  • القسم الاول : ميزان العدل وإحكام الرمل .
  • القسم الثاني : خصوصيات الكواكب والابراج .
  • القسم الثالث : دلائل البروج الاثنا عشر .
  • القسم الرابع : يتحدث عن الجن والمردة .

ماهي مخاطر قراءة كتاب شمس المعارف الكبرى ؟

شمس المعارف الكبرى ليس خطير ويمكن قراءته كذلك والهالة والتخويف التي رسمت حوله هي من وضع بعض الاشخاص ، فالكتاب لا يؤذي طالما انك لم تعمل بما كتب فيه ، وهناك بعض القصص الوهمية حول كتاب شمس المعارف ويروى احدهم انه اثناء القراءة حضر الجن له وان بعضهم وضعه في البيت فحضر الجن للبيت واحدهم اراد تصوير الكتاب ولكن الطابعة توقفت او النور انطفأ وبعضهم قرأ الكتاب فاصبح مجنون وكل هذا مُختلق وغير صحيح .

ماهي فصول كتاب شمس المعارف ؟

فصول كتاب شمس المعارف
فصول كتاب شمس المعارف

ينقسم الكتاب الى عشرون فصل ولكل فصل من هذه الفصول عدة فوائد مهمة صحيحة ومجربة وهذه الفصول هي على الترتيب :

  • الفصل 1 : اسرا الحروف والاضمارات
  • الفصل 2 : الاوقات والساعات للأعمال الروحانية
  • الفصل 3 : منازل القمر الثمانية وخصائصها
  • الفصل 4 : خصائص البروح ال 12 واسرارها
  • الفصل 5 : الاسرار المخفية للبسملة الشريفة
  • الفصل 6 : شروط الخلوة والاعتكاف
  • الفصل 7 : الاسماء الصحيحة المستخدمة من عيسى عليه السلام
  • الفصل 8 : شرح التواقيف الاربعة المهمة
  • الفصل 9 : خصائص الايات القرآنية
  • الفصل 10 : الاسرار الكاملة لسورة الفاتحة ودعواتها وخواصها المشهورات الاعظم وما له من التصريفات الخفيات.
  • الفصل 11 : الانوار الرحمانية
  • الفصل 12 : شرح اسم الله الاعظم
  • الفصل 13 : شرح سواقط الفاتحة
  • الفصل 14 : شروط الرياضات الروحانية
  • الفصل 15 : بعض البدايات لشموس النهايات
  • الفصل 16 : منافع اسماء الله الحسنى
  • الفصل 17 : اسرار كهيعص وخصائصها
  • الفصل 18 : اسرار ايه الكرسي الروحانية
  • الفصل 19 : اسرار الأوفاق والطلاسم
  • الفصل 20 : خصائص واسرار سورة يس

ماهي الفوائد المذكورة في كتاب شمس المعارف الكبرى ؟

فوائد شمس المعارف الكبرى
فوائد شمس المعارف الكبرى

إن شمس المعارف الكبرى يزخر بفوائد لا حصر لها ، و يمكن لنا ان نجمل لك بعض الفوائد وهي على سبيل الذكر وليس الحصر :

القسم الاول من الفوائد :

لنزيف الظالمة , للتفريق يسن المجتمعين على فساد , للجلب في الحضرة , لعمل المندل , للتهييج بالمحبة , للجلب بالمحبة , لحل المربوط , لتخريب دار الظالم , لتسليط الضارب على الظالم , للدخول على الحاكم , لتسليط الحمى على الظالم , للبهتة ولإرسال هاتف للظالم , لتغوير الماء المصنوع , لتمشيه الجريدة , لقضاء الحوائج , لرفع النزيف , للمحبة بين المتخاصمين , للتصرف في المصاب من الجن , لضرب المندل , لتمريض الظالم , لقضاء المهمات , لقضاء الاغراض , للمحبة ولصرف الارواح لعد نهاية العمل , ودعوة التيجان وخواصها واسماء الطهاطيل , شرح الجلجلوتية الكبرى , احسن طريقة لصرف العمار , بيان الاملاك الموكلين بخدمة الجلجلوتية , شرح الاسماء السريانية , خواص البسملة , طريقة للكشف والاستخبار ولقضاء كل امر , لعطف القلوب وطريقة مهمة للإرسال للهواتف .

القسم الثاني من الفوائد :

يوضح لنا كتاب شمس المعارف الكبرى طريقة مهمة للمحبة , دائرة الامام علي كرم الله وجهه , ذخيرة لإيجاد التأثير الانساني في الروحانيات , طريقة لإحياء الروح الباطنة , لإخضاع جميع الارواح والتصرف بالدعوة اللاهوتية , دعوة الاسم الاعظم , قسم السيد كهيال ,طريقة شمس الدين الاصفهاني , طريقة السبد احمد الشريف , طريقة الامام الخوارزمي , خواص اسمه الرحمن الرحيم , خواص الحروف , للغنى والصلاح والفلاح , للتيسير والحفظ , لمنع اذى الجن , لمنع الوسواس , للجلب والمحبة , للقبول وللعز والرفعة ولعقم الظالم والظالمة وللهيبة وللعز والوقار .

القسم الثالث من الفوائد :

للفتوح وفهم العلوم وزوال البلادة وللكشف وقهر الاعداء , لكفاية شر الاعداء , لتيسير الارزاق , للجذب والمحبة , لبسط الرزق واحياء القلب , لزوال النسيان , لتحسين الاخلاق , لإحياء القلوب بنور المعرفة , لتقوية اليقين وتثبيت الايمان , للاطلاع على خفيات الامور والاسرار وقضاء الحوائج , لمن يريد ان يكون من اهل الحكمة والكشف , لمنع الخوف والوسواس وللاطلاع على دقائق الامور , لإخضاع الجبابرة وللجلب والمحبة , للعز الدائم وستر المساوئ , للحجب عن المعاصي , لفهم الصنائع الحكمية , لعقد الالسنة , لتمزيق شمل العدو , لتنوير القلب بنور الايمان , لنوال المناصب والغلبة على الاعداء وللقبو .

القسم الرابع من الفوائد :

لزوال الم عضة الكلب والعقرب وللغنى والسلامة ومن الآفات وعلاج الريح الاحمر والأسود , للنجاح في المقابلة وللشقيقة وعلاج القولنج والم البطن , لقهر الجبابرة وللحفظ من الاشياء , للسلامة من الآفات وللأمن من سطوة الدهر , لقضاء الحوائج وللتوفيق والصواب وللنصر على الاعداء , لجلب الخطاب والزبون وللكشف وللأمن من الغرق وتسهيل الولادة ولمنع البرد , للنصر على الاعداء ولكشف الخبايا والكنوز وللأمن من المخاوف والحروف النارية , للحفظ والغنى وللمحبة والكفاية ولقهر الاعداء ، والكثير من الفوائد التي يمنحه كتاب شمس المعارف الكبرى للشيوخ.

القسم الخامس من الفوائد :

لتغوير الماء المطلسم ورجوعه , قسم الاملاك الفلكية , لمعرفة المكان المتهوم , لصرع الصحيح , لإخراج السحر , لمعرفة مكان المتهوم بالمال , لإخراج السحر, لتربيع الورقة , لتسليط الرمد , لعقد اللسان , لصرع الصحيح , لصرع المصاب , لتجريه دم الظالم , لتعطيل البنت عن الزواج , لزواج البنت البائر , لزواج المعطلة عن الزواج , لقهر الظالم , جلب الحبيب سريعا , لجلب النساء , لتسخير النساء .

خواطر فكرية حول كتاب شمس المعارف pdf ؟

لا شك أن هناك عدة أسئلة تتبادر إلى ذهن من قرأ ومن سيقرأ هذا الكتاب وهي :

هل كان احمد البوني يعتمد على السحر ويتجول لينشر السحر ؟ ، وهل قام بوضع كل الوصفات السحرية في كتابه والذي اسماه كتاب شمس المعارف الكبرى ام كان لديه طريقة للتواصل مع الجن لكي يعلموه السحر وطرق السحر ليضعها لنا في كتاب واحد؟

كنا سابقا قد ناقشنا هذا الموضوع في بحث كامل اسميناه اسرار كتاب شمس المعارف الكبرى المخيفة ووضحنا فيه الكثير من الغموض حول هذا الكتاب و يمكن مراجعة التحليل العلمي لهذا الاستفسار في المقالة .

لكن لو نظرنا الى الموضوع بشكل ايجابي أكثر سنسأل نفسنا : هل كان احمد البوني مؤلف هذا الكتاب عالما في الترجمة وقام بترجمة كتاب شمس المعارف من مصدر آخر وأخذ الكتاب بالانتشار بشكل كبير ليصلنا بهذا الشكل، و للعلم هو كتاب ينتشر بلغات عدة وبطبعات مختلفة وترافقه شروحات كثيرة لشخصيات حقيقية عاشت بيننا .

إن حقيقة كتاب شمس المعارف والذي يتحدث عن السحر وعلاجه والفوائد الروحانية كاملة وفي كل المجالات يعد من أهم ما كتب في هذا المجال عبر التاريخ ونقصد المجربات الروحانية ، فهو يبدأ من علم الحروف إلى علم الأعداد و تتخلل فصوله وصفات سحرية روحانية لم يسبق لأحد الاطلاع عليها وصولا إلى علم البروج وغيرها.

البوني هو كاتب شمس المعارف الكبرى

نرجع للتأكيد على مسألة مهمة وهي أن الكتاب منسوب الى شيخ روحاني كبير ينتسب الى الطريقة الصوفية وهو جزائري المولد و اسمه الكامل هو شرف الدين أو شهاب الدين أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي من مدينة بونة والتي أصبح اسمها اليوم عنابة، عاش في القرون الوسطى وتحديدا في زمن الحروب الصليبية، بحسب الروايات التاريخية القليلة جدا عنه رغم أنها تتحدث عنه بوصفه عالم مهم في زمنه يفترض انه عاش 102 عاما وهو أمر ممكن وان كان نادرا في كل الأزمان.

رغم أن هذا الصوفي الذي يمتلك خبرات سحرية غريبة على عصره ووسطه الديني عاش عمرا طويلا وتجول في غالبية البلدان المسلمة (الأندلس، مصر، القدس مرتين، الحجاز مرتين، العراق) إلا أن المصادر عنه شحيحة جداً، وصف معاصرو الرجل شخصيته بالانعزالية والتقشف الشديد وعرف عنه عدم الزواج وعدم الرغبة في استقبال تلاميذ أو مريدين وهذا ما يزيد شخصيته غرابة .

كل العلماء الروحانيين يعتبرون البوني وكتابه بوصفهما منارة في علم الحكمة و علم التنجيم ، لكن السؤال الذي يحير الكثيرين يتعلق بمضمون كتاب شمس المعارف ونرجع لسؤال مهم أيضا حول حقيقة كتاب شمس المعارف وه السؤال هو : من أين جاء البوني بكتابه هذا ؟

من أين جاء البوني بكتاب شمس المعارف الكبرى ؟

لقد كتب البوني كتابه بطريقة لم يعهدها أحد في عصره وزمانه وكان الكتاب مرتب من حيث الفصول و مرتب من حيث الغايات و الافتراض أن يكون الكتاب قد تم إملاؤه على البوني من قبل الجن او كائنات ما ورائية أمر مستبعد فكل الكتاب يعتمد على الحرف والعدد والقرآن الكريم وتفسيره واستعمال الآية في الحاجة الدنيوية .

لقد تم طبع الكتاب للمرة الأولى في المكتبة الشعبية ببيروت في لبنان الشقيق عام 1895، وكان المخطوط كما قلنا من تحقيق صوفي لبناني اسمه عبدالقادر بن عبدالقادر الحسيني الأدهمي الطرابلسي، وقد أرفق الأخير فصولا أربع في نهاية الكتاب بقلمه هي اقرب للتعليق على كتاب شمس المعارف الكبرى للبوني ، لكن الكتاب تم منعه لاحقا ولم يعد ترويجه علنيا على مدى عقود حتى ظهرت نسخ قيل عنها أنها خضعت لتعديلات ولحذف وتحريف لكي تصبح ملائمة للقوانين، ويشار دائما من قبل المشتغلين في السحر أن النسخ التجارية من “شمس المعارف” طالها مقص الرقيب وليست كالأصل .

وقدمنا سابقا نصائح مهمة حول هذا الكتاب ، وقلنا أنه من الواجب أن لا يُقرأ الكتاب مع التلفظ بالدعوات والطلسمات الموجودة فيه ، لأنه مجرد لفظ الصيغ المذكورة في الكتاب من الممكن أن تؤدي إلى استحضار الجن ، وربما تكون خطرا على الإنسان وعليك فقط بقراءة الفوائد المستندة على القرآن الكريم واسماء الله الحسنى .

ماهي علاقة المتنبئ الفرنسي نوستراداموس بكتاب شمس العارف ؟

بعض المراجع تقول أن نوستراداموس ربما اعتمد على البوني في قراءة المستقبل خصوصا وأن البوني كان قد تنبأ في حياته بسقوط الدولة الفاطمية والدولة العباسية ، وأحداث كثيرة كان صادقا فيها ، ولكن أغلب الظن أن نوستراداموس لم يقرأ كتاب شمس المعارف بل كان منجم فرنسي اعتمد في كتابه على التنبؤات وسردها بطريقة أبيات شعرية .

محتويات كتاب شمس المعارف التي يمكن قراءتها بلا خوف ؟

من حيث التقسيمات فإن شمس المعارف الكبرى مقسم إلى 20 فصل كامل كما ذكرنا سابقا، وكل فصل ينقسم الى عدة اقسام فرعية وكل فرع فيه استفاضة كاملة.

أقسام شمس المعارف الكبرى يمكن أن نجمل بعض منها مثل الحديث عن علم الحروف و اسرار الحروف الروحانية والاضمارات وفي علم التكسير والبسط و كذلك علم الأوقات والساعات .

ويتضمن الكتاب حديث شيق حول احكام منازل القمر الثمانية والعشرين الفلكية ، وفي احكام البروج الاثني عشر ومالها من الإشارات والارتباطات وفي اسرار البسملة ومالها من الخواص والبركات الخفيات وفي الأسماء التي كان النبي عيسى يحيي بها الأموات وفي التواقيف الأربعة ومالها من الفصول والدائرات وفي خواص أوائل القران والآيات والبينات وفي أسرار الفاتحة ودعواتها وخواصها المشهورات الاعظم وما له من التصريفات الخفيات

وتحدث الكتاب أبضا في سواقط الفاتحة ومالها من الأوفاق والدعوات وفي الرياضات والاذكار والادعية المستجابات المسخرات وفي الشروط اللازمة لبعض دون بعض في البدايات إلى شموس النهايات وفي أسماء الله الحسنى وأوفاقها النافعات المجريات وفي خواص كـهـيـعـص وحروفها الربانيات القدسيات وفي خواص اية الكرسي وما فيها من البركات الخفيات وفي خواص بعض الأوفاق والطلسمات النافعة وفي سورة يس ومالها من الدعوات المستجابات .

يعالج الكتاب الكثير من الأمور مثل نيل الهيبة والقبول والرزق والزواج والتحصين وتحضير واستحضار الجن وعلاج السحر وعلاج التابعة وعلاج الحسد وعلاج القرين وعلاج النظرة .

وفي الختـام ،

ان كتابنا هذا بحق متنوع الفصول والفوائد و لكن في نفس الوقت ننصح الجميع بقراءة الكتاب بحذر ونقصد الحذر فيما يخص قراءة التواكيل الروحانية والتعويذات الروحانية الموجودة فيه والابتعاد قدر المستطاع عن رسم الطلاسم من كتاب شمس المعارف فهي علوم غامضة تملك شيفرات لا يمكن فكها إلا عبر شيخ روحاني متمكن .

إذا كنت لا زلت مصمم على تحميل النسخة الاصلية من هذا كتاب شمس المعارف pdf الموجودة في المكتبة الفرنسية اذا ما عليك سوى الدخول الى موقع اسرار ورؤية أو الضغط لتحميل الكتاب الاصلي من المكتبة الفرنسية واضح جدا اضغط هنا كتاب شمس المعارف نسخة نادرة من المكتبة الفرنسية.

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق