مقالات روحانية

اسم الله الاعظم ماهي الحقيقة و كيفية استخراج و استخدام فوائد اسم الله الاعظم

بداية نرحب بكم احبتنا ودرسنا اليوم عن اسم الله الاعظم وطريقة استخراجه واستخدامه وكذلك فوائد اسم الله الاعظم كما جاءت في العديد من الكتب والمراجع الروحانية, وسنوضح اللغط والمبالغة في الحديث عنه مع تبيان الحقيقة كاملة .

من المعلوم شرعا أنه لا يجوز الحديث عن الله بمفرده كلفظ ولكن المطلوب الحديث عن صفات الله عز وجل وكذلك ماذا قال الله في كتابه العزيز وما هي منافع اسماء الله الحسنى و كيفية العمل بها كما قال تعالى ( ولله الاسماء الحسنى فادعوه بها ) فهنا نطلب الفعل من الله تعالى وهو التدخل لحل مشكلاتنا والرجاء والتوسل به كي يعطف علينا, ومن الشيوخ الصادقين الراسخين في العلم من توصل على معرفة اسم الله الاعظم وعرف خواصه ومنافعه واستغنى عن الحاجة لكل الخلق عداه سبحانه .

كيفية استخدام اسم الله الاعظم واسماء الله الحسنى

اسماء الله الحسنى تجدها معلقة في كل مكان والكل يريد التبرك بها والاستنجاد بالله عز وجل لحل مشكلتهم و جلب الرزق و استخدام اسماء الله الحسنى في علاج السحر وهذا أمر يعرفه الجميع, ولنفهم معنى اسماء الله الحسنى ومنها الاسم لله الاعظم يجب ان نعرف أن الله عز وجل عندما خلق النور الأول وهو نور النبي محمد ص خلق 12 نورا مضيئا, هذه الانوار هي من تختص بنقل الحاجات وهناك من يقول اكتشفت اسم الله الاعظم فلنقرأ المقال بهدوء لنتبين الحقيقة .

ونحن لا نعرف اقوال الله بقدر افعال الله والله تعالى يملك من الملائكة من يقومون بتوصيل الدعاء له فعندما تقول رب ارزقني فانت تبتغي الوسيلة للوصول لله تعالى كي تنال حاجتك من طلب الرزق .

لذلك انت تبدأ الصلاة على النبي حين تقرأ دعاء التوسل بالله لقضاء الحوائج المستعجلة ومن ثم ينتقل دعاؤك الى السموات الاعلى عبر ملائكة الرحمن فمثلا لدينا اسم الملك ميكائيل المخصص لزيادة الرزق وتوسعته وهناك من الملائكة من هم متخصصين بالشفاء والرحمة وكذلك ب قضاء الحوائج و كل ملك منهم ينقل رسالتك ليوصلها الى رب الكون .

سر اسم الله الاعظم المتوافق مع اسماء الله الحسنى

حقيقة لا أحد يعرف من هو الله كشكل ولكن نعرف ماهي صفات الله عز وجل مثل الرزاق الحي القيوم فهي صفات نعرف من خلالها الله, والله عز وجل يطلب من عباده التقرب له بشكل دائم لأن من اسمائه الودود فهو يجيب كل دعوة من عبد ذليل له والكثير من الطرق غير صحيحة بالتودد والتقرب والتوسل الى الله وعلينا الانتباه لهذا الامر, والمضحك في الأمر لو كان هناك مسؤول في الدولة ويقول لك عندما تحتاج شيء فأنا في خدمتك فعندها ستقول كل أموري مجابة, فكيف لو كان الله السميع البصير بشكواك وطلبك الذي إذا أراد لشيء أن يكون فسيكون .

لا شك أن العزة لله في الأول والاخر ولا تستعجل في الدعاء واعتبار أن المسألة تبادل منفعة بينك وبين الله, فعندما تقع في الضيق تلجأ الى الله وعندما تحل مشاكلك تبتعد عن الله, فحرمان الدعاء مصيبة أكثر من حرمانيه الاجابة وهذه مسألة مهمة لان الشيطان سيعمل على الوسوسة لديك لأنه سيقول لك لو أحبك الله لأجابك وانتهيت من مشكلتك فالشيطان يتمنى أن لا تدعو الله لأنه لا يملك الاجابة فاكثر من الدعاء .

فوائد اسم الله الاعظم
فوائد اسم الله الاعظم

ما هو اسم الله الاعظم

يقول الشعراوي اختلف العلماء في ماهية الاسم الاعظم فمنهم من قال انه اسم عظيم من اسماء الله وكل تلك الاسماء يجمعها كلمة واحدة وهي الله فهو الجامع للوجود الاعلى وكل عمل أبدأ به اقول بسم الله فهنا استنجد بالله فلو اردت الرزق قلت يا رزاق ولو اردت القوة قلت يا جبار, واجمعت بعض كتب الروحانيات المستمدة من الصدور المتيقنة بالله عز وجل وقوته على ثلاث من صيغ اسماء الله الاعظم وهي الله الحي القيوم ياذا الجلال والاكرام :

  • ياهو يامن لا هو إلا هو .
  • اللهم إني أسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد .
  • اللهم إني أسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت يا حي يا قيوم .
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام .

وجاء في الحديث أن احد الصحابة كان يدعو الدعاء التالي :

اللهم إني أسألك بأني أشهد لا إله إلا انت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد ثم دعا, فقال عليه الصلاة والسلام انه دعاء اسم الله الاعظم وسألت الله باسمه الاعظم الذي إذا دعي به أجاب وبعضهم يقول أن الاسم الاعظم موجود في قول الله جل وزجل والهم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم فكأنك دعوت الله باسمه الاعظم .

هناك مواقف جميلة ذكرت في القران و منها ان الرجل الصالح الذي جاء بالعرش وهو اصف بن برخيا, وهي معجزة جاءت من الله على يد رجل صالح لذلك تسمى كرامة فبعض الصالحين يدعون الله فيستجيب الله له وقيل بعض الصالحين كانوا يمرون على الوحوش في البرية ولم تصبهم بأذى ولنا في قصة احتساء السم من قبل سيدنا خالد بن الوليد ولم يصبه أذى وهذه كلها كرامات, وكذلك لنا قصة في سيدنا عمر حين نادى مقاطعا خطبته يا سارية الجبل يحذره من غدر الاعداء ونرجع الى قصة الذي جاء بالعرش ونقول ان المراجع أيدت أنه دعا ب دعاء اسم الله الاعظم وجاء العرش له بطرفة عين .

و كذلك قال بعض العلماء على أن اسم الله الاعظم في ثلاث سور من القران وهي في سور ( البقرة وال عمران وطه ) لذلك البعض يقول فوائد اسم الله الاعظم في سورة طه و فمنهم من قال أنه يجب أن تقول يا ذا الجلال والاكرام و بعضهم قال يا حي يا قيوم ولذلك السعدي يجمع كل الاحاديث ويقول ان اسم الله الاعظم ليس اسم محدد بل هو اسم جنس وكل اسم يحمل صفات الله هو اسم الله الاعظم والكل اجمع ان اسم الله يجمع كل الاسماء والصفات .

صفات الله الجمالية

ماهو سر اسم الاعظم في اللغة السريانية

ذكرت المراجع السريانية القديمة ان اسم الله الاعظم في السريانية هو ( يهوه ) فعندما سيدنا موسى ذهب ليكلم الله عز وجل في الوادي المقدس فكان هناك حوار بين نبي الله موسى وربنا الكريم, وسأل موسى ربه لو سألني بنو اسرائيل ماهو اسم ربك فماذا أقول فأجابه الله قل لهم ( اهيا اشير اهيا ارسلني اليكم الهكم واله ابائكم ابراهيم و اسحق و يعقوب و يعني يهوه اي الكائن الدائم ) الى ابد الابدين .

هل تود مشاركتنا تجربتك في استخدام اسم الله الاعظم, و اذا كان لديك رأي اخر فيمكنك الدخول الى المنتدى ووضع تجربتك او رأيك حول المقال اضغط هنا منتدى اسرار للروحانيات .

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

‫46 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    مشكور اخي الفاضل

  2. اول مقال اقرأه واشعر بأنني في التفسير الصحيح لاسم الله الاعظم بوركتم شيخنا الدكتور ابو الحارث

    1. عطر المساء اهلا بكم..
      نحمد الله تعالى على وصول المعلومة حول شرح اسم الله الاعظم لكم ..

  3. مقال اكثر من رائع عن شرح اسم الله الاعظم .
    اود أن اشترك معكم في الموقع واستفيد منكم دكتور ابو الحارث .

  4. هو ! 2. الله 3. الله الرحمن الرحيم 4. الرحمن الرحيم الحي القيوم 5. الحي القيوم 6. الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام الحي القيوم 7. بديع السماوات والأرض ذو الجلال والاكرام 8. ذو الجلال والإكرام 9. الله لا إله إلا هو الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد 10. رب رب 11. دعوة ذي النون في بطن الحوت ” لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ” 12. هو الله الله الله الذي لا إله إلا هو رب العرش العظيم 13. هو مخفي في الأسماء الحسنى 14. كلمة التوحيد ” لا إله إلا الله”.

  5. عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: مرَّ النبي صلى الله عليه وسلم بأبي عيّاش زيد بن الصامت، وهو يصلي، وهو يقول: اللهمَّ إني أسألك بأنَّ لك الحمدَ، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، بديع السموات والأرض ّ ذو الجلالِ والإكرام، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لقد سألتَ اللهَ باسمِه الأعظمِ، الذي إذا دُعِيَ به أجاب» .

  6. ثَمَّةَ معنًى في إخفاء الاسم الأعظم وعدم تعيينه، كما أخفى الله عنا تعيين ليلة القدر، وإن كانت حقًّا وثابتة، إلا أنه لم يوجَد تحديدٌ يقطعُ الخلافَ حولها، وذلك حتى يكونَ الناسُ أكثرَ حرصًا عليها، وتحرِّيًا لها، وحتى يتفاوتَ الناسُ في ذلك، فمنهم من قَدْ يجتهدُ الشَّهرَ كلَّه، ومنهم من يجتهد في العشر، ومنهم من يجتهد في الأوْتَار، ومنهم من قد يقتصر اجتهادُه على ليلة واحدة، كليلة سبع وعشرين. وكذا إخفاء ساعة الإجابة من يوم الجمعة.

  7. ماهو اسم الله الاعظم الذي اذا دعي به استجاب ؟
    هذا ما أحسست، كلمه الله جل جلاله أعظم اسم، واعظم كلمه ممكن ان ينطق بها أي كاءن، لفظ اسم الله يشعرك بالعظمه والوحدانيه لاسمه جل جلاله. لا اله الا الله .

  8. انا كنت في الطريقة القادرية بالجزاير يا شيخ بس يعني لما دخلت للطريقة القادرية العلية ..كنت عم بتصور انو الطريقة مخصصة للعبادات و المجاهدات النفس و تزكيتها بس طلعت شئ ثاني….فلي عندك طلب كيف ادخل الى الطريقة الصحيحة

    1. سنخصص مقالة عن اتباع الطريقة القادرية الصحيحة ان شاءالله .
      شكرا لكم لقراءة المقال .

  9. كل مقالاتك في الرحانيات يميزها حسك الروحاني المميز دكتور ابو الحارث وقرات مقالة اسم الله الاعظم وكونت فكرة ممتازة فالشكر لكم

  10. عندي استفسار صار 9اشهر اراجع دكتورة للحمل اخبرتني الدكتورة انو لايوجد اي مانع للحمل ….اخذتلي وحدة خيرة كالت عندج تابعه حمل لاكن طلبت ثمن باهظ حتى تسويلي العلاج عبر استخدام اسم الله الاعظم .
    اذا ممكن دكتور تشوفلي صدك عندي تابعه وشلون اعالجها, للعلم انا عندي اطفل قبل 5 سنوات اخر طفل .

  11. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته سيدي ابو الحارث .
    انا عليا تسليط جن كبير جدا جدا جدا وهجوم كبير من الجان الكافر ؟
    لم يرى له قط مثيل عندما اغمض عيناي واضغط عليها قليلا تظهر لي كواكب كثيره منها الابيض والازرق والاخضر ووو .
    اريد استخدام اسم الله الاعظم في قتل الجن الكافر فهل ممكن ؟

  12. شيخي مكتوب عن الأسماء الادريسية ان نصوم أربعاء خميس جمعة ثم الاغتسال ثم صلاة ركعتين .
    وبعدها الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وبعدها الفاتحة و سورة الاخلاص و كمان الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .
    وبعده نذكر هذا الاسم الف مرة ومرة بس ما فهمت اي اسم لان ما ذكروا الاسم عندك فكرة اي اسم الله الاعظم .

  13. دخلت موقع وقريت تكشف لوجه الله .
    حدثت مشكله واتمنه تحلها المشكله سرقة فلوس وتم لتهمه لابن اخي وهوه طفل لايعرف السرقه .
    وصاحب التهمه هوه من سرق فلوس ابيه وجعلها بغيره .
    اريد طلسم او حرز كشف السارق او عزيمة اسم الله الاعظم لكشف السرقة . .

  14. ياعم الشيخ انا محتاج الاذن منك للتحضير ياعم الشيخ .
    احنا تحت البيت كنز بس مش عرفين نوصل له وجلنا مشايخ تاهو عن مكان .
    فاحنا عايزين نعرف حقيقي في والا لا ولو طلع في لحضرتك نصيب معانا .
    بس يريت حضرتك تتواصل معايه .

  15. أنا اعاني من سحر تعسر الحال والعكوسات الروحانية في كل شي .
    حتي في الزواج دورت كتير اللي يقول جن عاشق واللي يقول سحر واللي يقول تابعة وارجو المساعدة .
    وهل ممكن استخدام بركة اسم الله الاعظم لتسريع الزواج .

  16. السلام عليكم شيخنا الفاضل معك راقي مبتدئ من المغرب احترم كل مواضيعك .
    وانا من المتابعين لصفحتك في وسائل التواصل الاجتماعي كلها واني فخور ان امكن التواصل معي ومد يد العون لي دروس روحانية في شرح استخدام اسم الله الاعظم من جانبكم وتقبلوا مني كل احترام و تقدير .

  17. السلام عليكم يا دكتور ابو الحارث اخوك في الله حسن سني 70سنة .
    من الله علي بكثير من العلم الروحاني واقوم بفضل الله بعلاج روحاني من المس الشيطاني وخلافه .
    وكنت اريد ان نتواصل في موضوع جلب الاموال او كنوز الأرض في مجلسي بدون حفر فهل استفدت من علمك افادك الله ونتبادل الخبرات شكر الله لك واتمني ان تكتب لي ..
    الحمد لله انا مثلك من الاشراف وربنا يكرمنا ويكرمك من فضله وكرمه .. والسلام عليكم

  18. زوجي مريض مرض روحي في الدماغ يمكن سحر او مس هل تساعدني لكشف سريع عن وضعه وماهو العلاج هل من حجاب اسم الله الاعظم لعلاج المس والسحر لوضعه ياسيدي .

  19. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كيف الاخبار يا شيخ يا محترم عندنا مكان يا شيخنا لو حضرتك عندك شف لنا عليه وتساعدنا في استخراجا اللي انت متخصص للكشف عن الكنوز و استخراجها من باطن الارض ارجوكم توضعيح رساله صوتيه او مصيرك نرسل لك صوره المكان .
    وهل خاتم اسم الله الاعظم يفيد في كشف الدفينة وفك رصد الكنوز .

  20. انا اريد ان اصبح معالج روحاني واريد معرفة سر اسم الله الاعظم .
    وكان لي عم معالج روحاني توفاه الله (الله يرحمه) .
    وكنت تلميذ عنده وكنت اقرا الايه الكريمه (شهد الله أنه لا اله الا هو والملائكه واولوا العلم قائما بالقسط لا اله الا هو العزيز الحكيم *أن الدين عند الله الاسلم )بعدد 1597 .
    وكنت اقرا اوراد الصباح والمساء ،الاستفغار والصلاه على النبي محمد صلى الله عليه وسلم والتهليل .وسوره يس وسوره الواقعه لمعرفة اسم الله الاعظم .
    والحمد لله عندي حظور روحاني مسلم ولا أستطيع أن أراه فقط اشعر به .
    ولكن بعد وفاه عمي رحمه الله لم يعد لي شيخ ولا اعلم ماذا افعل للكشف ورئيه خدام الآيات والتعامل معهم
    لكني أرى خيال و أرى كأني أنظر الي شي شفاف من خلال الماء وارى غباش .هذا وضعي الحالي ارجوا المساعده والنصيحه وجزاك الله خيرا .

  21. ياشيخ جزاك الله خيراً في دنيا وآخرة يارب .
    انا من سوريا ياشيخ انا مراة متزوجة صرلي ٣ تشهر متزوجي .
    بس في مين عمل علي فتنه بعد زواجي صارت ايملي فيس بوك باسمي واطلقنا

  22. لو سمحتم عندي مشكلة .
    وقرأت يا ودوود 20مرة وسور قرآن كريم لحتى اخلص من مشكلة .
    الدعاء هو سلاح المؤمن كما قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم .
    هل ممكن استخدام دعاء اسم الله الاعظم لحل المشاكل وقضاء الحاجات المتعسرة .

  23. من العبد الفقير الى الله سبحانه الى عبد الله الدكتور الأستاذ الشيخ الروحاني ابو الحارث أتقدم بالشكر الجزيل والتقدير الى حضرتك لمساعدتك للفقراء والمساكين حول العالم فق قرات كثيرا علم الروحانيات وعن ما يحتويه هذا العلم الجليل وعن الاوفاق وطلاسم وتسخير الجن والشياطين والخ…
    أطلب من جنابكم الكريم خاتم روحاني يحتوي على كل التصاريف .

  24. عندى جان مارد طيار وانا كثير قراءة القرآن واحس أثناء نومى بتجدد السحر حيث احلم بأن فمى يفتح لاارادى .
    ويلقى فيه أنواع مختلفه من الطعام أو الشراب أو السجاير مع انى غير مدخن فكيف اقى نفسى هذا التجديد للساحر الشيطان .

  25. انا بنتى عندها ٢٦سنه دكتوره جميله مفيش حد بيتقدملها مناسب لها كل إلى ببتقدم لها أدنى من المستوى إلى هى عاوزه او مش مناسب لها والى بتقدم قليل جدا هل فى حل في جلب الخطاب والعرسان للزواج .

  26. السلام عليكم شيخنا الفاضل .
    اريد أن أسألك كيف اعالج زوجتي من الجن العاشق مع العلم انها حامل في شهرها 5.
    وأنها لاتستطيع النوم وحدها في البيت لأنها ترى كوابيس .

  27. لو سمحت ي دكتور انا فى مشاكل مع زوجى واهله وسيبنى عند اهلى ولا معبرنى وزوجى ماشى ورا اهله وانا عاوزاهم يجوا ياخدونى من بيت اهلى اريد وصفة لتطويع الزوج وجلب الزوج لزوجته بالقران .

  28. كلما فتحت النت اجد اسمك فيه لا أعتقد أن هذه صدفة .
    انا من المغرب اسمي نادر واسم آخر هو نادي عندي إسمين المهم ناديني بما تريد عندي مشكلة في العين والحسد والنظرة وأتمنا أن تفيدني وتنصحني أو تعلمني مما علمك الله .
    انا أعاني منذ أن كنت صغيرا ومازلت أعاني لحد الآن المهم انا اذهب عند شيوخ كثيرون لكن لا أجد إجابة مقنعة كل واحد ماذا يقول منهم من يقول عندي سحر ومنهم من يقول عندي جن ومنهم من يقول عندي عين وحسد المهم كل واحد حسب إجتهاد لكن كلامهم يؤثر علي في بعض الاحيان لأنهم لا يعطوني علاج فالمرجو منك يا سيدي أن تفيدني وتقول ماعندي ولا تبخل علينا بما علمه لك الله وشكرا .

  29. أنا أريد أن أقرأ كتاب شمس المعارف بدون أن أصاب بالأذى وأستفاد منه , كيف يمكنني ذلك هل لديك بعض النصائح تقدمها لي من أجل الاستفادة .

  30. ي شيخ انا عندي مشكله مش عارف اي هيا إنما ناس كتير تقولي أن ده مس عاشق .
    المشكله ان انا الاول كنت بجامع في المنام كتير يعني كان كل يومين وعندي رجلي الشمال دي بتنمل كتير اوي وبنام كتير اوي ومش بشتغل وسعات بتجيلي شهوه اني اعمل العاده السريه وبعملها بس ده بيبقا قليل جدا وعندي تساقط في السعر بطريقه غريبه وببقا نفسي اشتغل اول م الشغل بييجي ببقا كارهه .

  31. عندى سرقة فى المصنع مبلغ مالى هل تقدر تعرفلي من السارق واين مكان المسروقات يعني طريقة مجربة لرد السرقة والسارق .

  32. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته يا ابن المشايخ الكبار حضرتك عندي اكتر من مكان ومليانين خيرات ممكن نتواصل علشان فك رصد الكنوز والدفائن .

  33. كان لدي مبلغ من النقود وضعتو عند عمي وبعد فترة طلبت المبلغ من عمي ولم يجد النقود كيف نعرف من سارق هاذا المال او وجود هاذا المال يعني ابغى طريقة استخدام اسم الله الاعظم لرد المال المسروق والسارق .

  34. زوجي لمده شهر م حصل علي شغل في المملكه العربيه السعوديه وعندي ٣ اطفال وم ليش وظيفه في عدم محبه بيني وبين زوجي .
    المشكله ي شيخ ابوالحارث مبيتكلم معاي في حياتنا الخاصه ولا بلغط كانو عايش يوم او اتنين وخلاص ارجو من الدكتور ابو الحارث علاج لمشاكلي انا موجوده في اليمن .
    في انتظار رد من الشيخ ابو الحارث .
    زوجي عاطل عن العمل وتصرفاتو معاي بقت م تمام لدرجه الكره زوجي بيطلب مني اشياء غريبه م بيطلبها الا انسان فاقد العقل .
    بطلب من الدكتور ابو الحارث علاج لي حاله زوجي لو سمحت ي دكتور ارسلي ايات من القران تحسن علاقتي مع زوجي .
    والله العظيم ي دكتور م بملك اي شي وزوجي رد قال م عندي شغل وانا لي 5 اطفال وحاليا حامل الله يوفقك ي دكتور شوف لي حالتي.

  35. السلام وعليكم ورحمة الله رجاءا عندي استفسار أريد أن اتخد لنفسي ورد روحاني كيف أعرف أن جسمي قابل لأي ورد ولن أتأذى، أو بالأحرى كيف أتعرف على الورد المناسب لي وفق الأسس والظوابط ؟!
    وجزاكم الله خير جزاء
    الشكر لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق