كتب روحانية

سنخبرك حقائق مخيفة لاتعلمها : اسرار شمس المعارف الكبرى الصادمة اقرأها بحذر

هل سمعت عن شمس المعارف الكبرى , اذا أنا متأكد أنه اصابك الخوف ولذلك سنشرح لكم ماهي اسرار شمس المعارف الكبرى المخيفة ولماذا تم تحريمه .

محتوى هذا المقال :

  • ماهي اسرار شمس المعارف الكبرى المخيفة .
  • التعرف على الحقيقة الصادمة حول شمس المعارف الكبرى .
  • اشاعة ان شمس المعارف الكبرى يسبب الأذى .
  • السؤال الشائع وهو هل شمس المعارف الكبرى موجود .
  • لو امتلكت شمس المعارف الكبرى فهل يمكن القراءة منه .
  • من باب الربح الثقافي فهل استفيد من مخطوط شمس المعارف الكبرى .
  • لكثرتها فيه فهل الطلاسم الموجود صحيحة وآمنة .
  • من شروطه الرياضة فهل هل الخلوة الروحانية ضرورية .
  • تكثر فيه عبارات غريبة فهل النطق الصحيح مطلوب في الاعمال الروحانية .
  • من يحق لهم الاطلاع على شمس المعارف الكبرى فهل يلزمه عالم دين .

ماهي اسرار شمس المعارف الكبرى المخيفة

ان عبارة اسرار شمس المعارف الكبرى والمخيفة يعني أن هذا المخطوط له مضمون قد يكون خطير وعواقب وخيمة لو اسأت استخدامه والكثير من الاخوة يبحثون دائما عن العلوم الروحانية الخفية , والتي قد تكون سببا بعد الله عز وجل في حل مشكلة يمرون بها وعندما يبحثون في كل مكان سيجدون أن اغلب الأجوبة تقول عليكم ب شمس المعارف الكبرى , ففيه الفوائد المجربة وفيه التجارب الروحانية المثيرة والتي تساعدكم في البحث عن حل مشكلة ما تمرون بها وللعلم فإن اغلب المجربات في هذا المخطوط تستند إلى القرآن والسنة , ولكن البعض منها يدخل في شكل كلام غريب غير مفهوم للبعض وهذا الأمر سنشرحه لكم بعون الله .

الروحانيات في كتاب شمس المعارف

كما قلنا عندما نقول علوم روحانية وتعليم العلوم الروحانية للمبتديء مباشرة يذهب التفكير والعقل لسؤال مهم كيف نتعلم الفوائد وكيف نعمل بها وكيف نقوم بجلب الحبيب او علاج السحر دون شيخ او تعب , ونطبق الامر بيدينا وفور السؤال في اي مكان عن مرجع يرشدنا للعلوم الروحانية يقولون لك مباشرة مخطوط شمس المعارف الكبرى وهذا الجواب هو 99 بالمئة من الاجوبة التي تصادفنا , مع اغفال حقيقة أن هناك مخطوطات روحانية عديدة جدا تتحدث عن الفوائد الروحانية وهذا قسم المخطوطات الروحانية يمكنك الاطلاع عليه .

وأكثر الاخوة يقرؤون الفوائد ومن ثم يطبقونها ويجدون هل نفعت أم لا ويكتبون تجاربهم مع الفائدة الروحانية الفلانية أو المجربة الروحانية الفلانية ويذكرون أنها والله نجحت معي, وأكتبها لكم لكي تستفيدوا ويكون الأمر حقيقة قد نجح معه وجرب الفائدة ووجد النتيجة الطيبة لكن هل هذه الفائدة ستصح مع غيرك فقد تكون صدفة قد طبقت شروط الفائدة , وكانت الفائدة في الاصل صحيحة فهنا كما يقول المثل وهنا باب كبير يتحدث عن مجربات الأعضاء الروحانية وفيه العديد من الفوائد التي جربها الأخوة عالعمياني , ونرجع الى بحثنا الذي بدأنا به ونقول .

التعرف على الحقيقة الصادمة حول شمس المعارف الكبرى

كتاب شمس المعارف الكبرى مخطوط كبير جدا وفيه العديد من الأبواب الروحانية والمجربات الروحاني والاشكال والاوفاق والطلاسم المرسومة والتي تبين لك طريقة العمل والشروط للعمل , ومؤلفه أحمد بن علي البوني هو الشيخ شرف الدين أو شهاب الدين أحمد بن علي بن يوسف البوني الأمازيغي المالكي. ولد في مدينة بونة (عنابة) بالجزائر سنة 520 هـ تقريباً وتوفي بالقاهرة سنة 622 هـ.

وبعض المصادر تقول ان الكتاب ليس لاحمد البوني وهذا خطأ فادح فالمخطوط من تأليفه وهو كان عالم جليل وضع اسس علم الروحانيات ووضع الابواب وفصلها تفصيلا دقيقا ونبه إلى أن القراءة لاتجوز إلا لمتمكن والدعوات كلها صحيحة, رغم أن البعض ملغوز او غامض وهذا شيء طبيعي ولايمكن أن يكتب للعامة بل يعرفه الخاصة بعد التعمق بالمخطوط .

اشاعة ان شمس المعارف الكبرى يسبب الأذى

نعم هذا المخطوط هو كالسكين التي تقطع بها الفواكة وممكن أن تقتل بها فكم من حالة تلبس جاءت إلى مركزنا تبحث عن العلاج بسبب تعويذة او توكيل قرأه الشخص وسبب له تبعات سيئة , وقلنا أن الأمر طبيعي لأنك تستحضر أرواحا وجنودا وعفاريت دون أن تنتبه واعطيك مثال .

انت اسمك احمد وتمشي في الشارع وسمعت ياحسين كيف الحال هنا لن تلتفت لمصدر الصوت ولكن لو سمعت يااحمد كيف حالك ستلتفت لمصدر الصوت لترد وكذلك الجن والخدام هائمون في الدنيا لكن لو ناديت احدهم باسمه سيرد ويأتي , وتكون الطامة الكبرى لأنك استحضرت دون أن تصرف ويحدث التلبس فالتلبس أمر واقع وحقيقي .

السؤال الشائع و هو هل شمس المعارف الكبرى موجود

نعم المخطوط موجود ومتوفر في مكانين احدهما النسخة البريطانية في بريطانيا وهي محفوظة , ويمكن الاطلاع عليها بالدخول للمكتبة وتسجيل اسمك ومطالعة الكتاب ونسخة أخرى موجودة عند أحد الزعماء العرب ولن نذكر اسمه هنا فهو من يقتني النسخة الثانية وباقي النسخ كلها مطبوعة ومنقوله , وفيه النقص الكثير لذلك الكتاب لايفيد بدون معلم و شيخ يكمل لك فاغلبه الغاز .

لو امتلكت شمس المعارف الكبرى فهل يمكن القراءة منه

نعم يمكنك الاطلاع عليه والقراءة بشرط واحد هو أن تصلي ركعتين لوجه الله تعالى وتقرأ اية الكرسي 7 مرات على يديك وتمسح بها وجهك وتقول اللهم احفظني بحفظك الذي لاينتهي أنت ربنا وانت نعم الوكيل , وتبدأ القراءة ولكن انصح انه لو مرت معك عبارات غريبة النطق لاتقراها وتجاوزها فهناك الكثير من الأبواب الطبيعية التي تستند الى الايات والقرآن .

من باب الربح الثقافي فهل استفيد من مخطوط شمس المعارف الكبرى

نعم تستطيع الاستفادة كونك مبتديء ولكن انتبه لاتقرأ وتتعمق وانتبه لذلك فهناك أبحاث خاصة عن فوائد السور وفوائد الايات وطرق العمل بها من القراءة بعدد معين او الكتابة بمداد طاهر , ثم القراءة من القرآن على الفائدة وهذا ممكن طالما أنك لم تدخل في علم التعويذات الموجودة في الكتاب فهي كما قلنا سلاح ذو حدين لأن بعضها ناقص ويسبب الأذى لك دون أن تدري , فعليك بالأبواب القرآنية مثلا التي تشرح فوائد اسماء الله الحسنى فهي لطيفة ومفيدة وغير ضارة .

صفحة خطيرة من شمس المعارف الكبرى
صفحة خطيرة من شمس المعارف الكبرى

لكثرتها فيه فهل الطلاسم الموجود صحيحة وآمنة

الطلاسم والأوفاق الموجودة في شمس المعارف هي صحيحة ولكن بعضها مشوه فكتبه الكاتب بيده دون ان يدري هل الرقم صحيح ام لا , فانا قرأت أكثر من وفق فيه خطأ كبير من حيث الأرقام وجمعها ومفتاح الوفق ومغلاقة ومحيطه وجسمه , ولكن اي عالم بسيط بعلم الاوفاق يكتشف الخطأ ويصلحه مباشرة .

وهذا امر ممكن فالانتباه لهذا مهم وكذلك الطلاسم السريانية فمن عرف ابجد السريانية يستطيع الاكمال واصلاح الخطأ , ولكن أنصح الجميع بأن موضوع الطلسم معقد كثيرا فلاتقترب منه وابق في موضوع الأوفاق فهي اسهل وافضل وحتى أنك تحس بمتعتها وأت تركبها أما تركيب الطلسم فأمر معقد جدا .

من شروطه الرياضة فهل هل الخلوة الروحانية ضرورية

نعم اكيد , ان اللفظ الصحيح للعبارة هو أهم شيء مطلوب فالدعوة البرهتية مثلا الكثير منا يلفظها بشكل خاطيء والتنوين هو أهم شيء في قراءة الدعوة البرهتية والدعوة الجلجلوتية , فكثير من الفوائد تعتمد على بيت من ابيات الجلجلوتية لتردده كل يوم بعدد معين او تكتبه حول وفق معين وتنطق التوكيل الذي هو البيت فيجب أن يكون النطق صحيحا .

من يحق لهم الاطلاع على مخطوط شمس المعارف الكبرى فهل يلزمه عالم دين

الجواب لا , فليس من الضروري أن تكون عالما في الدين ولكن يجب أن تكون ملما بالدين يعني تعرف ابسط الأمور وهي الايات واستخدامها فلكل اية كريمة معنى والمعنى هنا هو المهم , فمثلا للرزق نبحث عن الايات الخاصة بالرزق في القرآن لنستند اليها وايات المحبة كذلك الامر وحتى اسماء الله الحسنى يجب ان تعرف الجمالي منها والمختص بالمحبة أو الرزق أو الهيبة أو القوة فنستخدم المناسب منها للغرض الذي نريده .

محتويات مهمة طرحها البوني ليشغل الناس

لنرجع لكتاب شمس المعارف الكبرى ونقول أنه مستند علمي روحاني لكل عالم روحانيات فكثيرة هي الابواب التي لاتجدها بأي مكان مثل الكواكب والساعات فهناك رصد دقيق لهذه الأمور وكيفية العمل بها , ومتى يكون الوقت مناسبا للعمل وتداخل الكواكب ف طالعك وبرجك فهي من اساسيات أي عمل روحاني ويجب الانتباه لها, وهي موجود في الابواب الاولى للكتاب لانها وكما يقول البوني اساس العمل الروحاني ساعته .

ولتعلم اخي القاريء أن الكتاب بحر من العلوم الروحانية التي لاتنضب ولايمكن ان تنضب وقد اضاف عليه شيوخنا الكثير من الاضافات الطيبة في الاعمال الروحانية والابواب الروحانية وكلها من تجربة , وليست من محض خيال والكتاب يتحدث عن كل الامور الروحانية وحتى أن اسم الله الاعظم موجود به ,ولكن سره لم يباح لأن وقتها البوني كان في مرحلة خوف من البشر واستغلالهم للكتاب ولم يستطع أن يذكر ذلك .

فمن يقول غير ذلك نخالفه الرأي , ونقول له اي فائدة روحانية تعمل بها مستندة على مخطوط شمس المعارف الكبرى بساعة العمل او التوكيل وكل التواكيل الموجودة صحيحة وحتى التعويذات صحيحة لكن ينقصها مغلاقها وليس مفتاحها , فهو وضع المفتاح ولم يضع المغلاق ليثبت لك أنه يجب أن تتمرس العلم لتجد المغلاق ونقول أن عدد الفصول لكتاب أو مخطوط شمس المعارف هي اربعون فصلا ونذكر على سبيل المثال وليس الحصر المهم منها .

بعض صفحات مهمة من شمس المعارف الكبرى

فصول مهمة من الكتاب ومتنوعة الهدف

  • الفصل 1 ويهتم في الحروف المعجمة وما يترتب فيها من الاسرار والإضمارات.
  • الفصل 2 ويهتم في الكسر والبسط وترتيب الأعمال في الاوقات والساعات.
  • الفصل 3 ويهتم في احكام منازل القمر الثمانية والعشرين الفلكيات.
  • الفصل 4 ويهتم في احكام البروج الاثنى عشر ومالها من الإشارات والارتباطات.
  • الفصل 5 ويهتم في اسرار البسملة ومالها من الخواص والبركات الخفيات.
  • الفصل 6 ويهتم في الخلوة وأرباب الاعتكاف الموصلة للعلويات.
  • الفصل 7 ويهتم في الأسماء التي كان النبي عيسى يحيي بها الاموات.
  • الفصل 8 ويهتم في التواقيف الأربعة ومالها من الفصول والدئرات.
  • الفصل 9 ويهتم في خواص أوائل القران والايات والبينات.
  • الفصل 10 ويهتم في أسرار الفاتحة ودعواتها وخواصها المشهورات.
  • الفصل 11 ويهتم في الاختراعات والأنوار الرحموتيات .
  • الفصل الثاني عشر : في اسم الله الاعظم وما له من التصريفات الخفيات.
  • الفصل 12 ويهتم في سواقط الفاتحة ومالها من الاوفاق والدعوات.
  • الفصل 13 ويهتم في الرياضات والاذكار والادعية المستجابات المسخرات.
  • الفصل 14 ويهتم في الشروط اللازمة في البدايات إلى شموس النهايات.
  • الفصل 15 ويهتم في أسماء الله الحسنى وأوفاقها النافعات المجريات.
  • الفصل 16 ويهتم في خواص كـهـيـعـص وحروفها الربانيات الأقدسيات.
  • الفصل 17 ويهتم في خواص اية الكرسي وما فيها من البركات الخفيات.
  • الفصل 18 ويهتم في خواص بعض الأوفاق والطلسمات النافعه.
  • الفصل 19 ويهتم في سورة يس ومالها من الدعوات المستجابات.

فانصح الجميع اخواني واخواتي الانتباه والقراءة للموضوع بشكل معمق قبل أن تبدأ مسيرة العلم الروحاني ان احببت القراءة من الكتاب والاستفادة فهو بحر العلوم الروحانية وكما قلت عليك بالابواب القرآنية وشرح الاسماء الحسنى فهي غاية العلم الروحاني .

خاتمة

لتحميل شمس المعارف اضغط هنا شمس المعارف pdf , واي سؤال اخواني واخواتي لاتترددوا فنحن هنا لخدمتكم , لتحميل المخطوط مباشرة وطرح اي تساؤل اضغط هنا شمس المعارف نسخة المكتبة الفرنسية وللعلم أخواني وأخواتي تتوفر لدينا نسخة لمخطوط شمس المعارف الكبرى وهي نادرة جدا جدا وليست معروضة للبيع ولكن ممكن أن نرسل صفحات منه لمن يود ذلك اضغط هنا لتدخل موقع اسرار للروحانيات .

تقييم المقالة

تقييمنا

اسرار كتاب شمس المعارف الكبرى المخيفة

تقييم المستخدمون: 4.28 ( 5 أصوات)

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. فيكمان سوال محيرني.. هي النسخه الاوله ايه السبب انه تحفظ مخفيه في المكتبة البريطانية. ومين الزعيم العربي الب النسخه التانية معاه.. وهل هي معاه ولا.. مدفونة معاه. + النسخة التالتا خدوها الجن عشان هما شاركوا في كتابه الكتاب وهل ان الجن قطعوا صفحات من النسختين الي مع البشر لان الصفحات دي خطيره جدا.. مينفعش البشر تكون علي علم بيها وانها اسرار تخص علامهم هل الكلام دا صحيح.. ارجوا الرد….

  2. اهلا بك اخي عبدالله
    ارحب بحضورك معنا
    نعم هناك نسخة لدى حاكم عربي ونتحفظ على الاسم
    المكتبة البريطانية مليئة بالمخطوطات القديمة التي اهملها العرب .
    وكذلك اثناء الاحتلال البريطاني او الفرنسي لبلادنا تمت سرقة هذه المخطوطات القيمة ووضعوها لديهم .
    نحن الان نملك صور منها فقط للاسف
    اشكر مرة اخرى حضورك

  3. بالنسبة للفصول تكلمنا قدر المستطاع عنها لانها تحتاج الى مقالات كثيرة .
    و يمكن لك الدخول على منتدى اسرار ورابطه في اخر المقال لتجد النسخة الاصلية التي ننفرد بتقديمها لكم

    1. اشكر لكم الحضور والاقامة المؤنسة في بيتكم الثاني
      واتمنى لكم التوفيق والسداد
      الدكتور أبو الحارث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق