مقالات روحانية

علاج الحسد الشديد في الرزق بالقران في 3 ايام و ما هي اعراض وايات وادعية الحسد

سنتحدث بقلوب صافية عن علاج الحسد بالقران و كيف تعرف أنك محسود وسنعرج في الحديث عن اعراض الحسد اللعينة وماهي السبل المتبعة في الشفاء والتخلص منه بأسرع وقت ممكن مع تفصيل كل انواع العلاجات وذكر الصحيح منها, وفي نهاية المقال سنضع علاج الحسد القوي والقديم من خلال تجربتنا في مركز اسرار للروحانيات ويعتبر من أقوى واسرع العلاجات ولك حرية الاختيار للطريقة في الشفاء .

مقدمة عن الحسد

تنظيف القلوب من الحقد والبغضاء والكره واجب على كل مسلم ,وسنتكلم اليوم عن علاج الحسد الشديد في الرزق بالقران فهو داء قاتل للبشر ولكن يغفل الحاسد أن هذا المرض سيؤذيه أولا قبل ان ينتشر إلى غيره , و سنفتح باب النقاش والبحث والتدقيق في علاج الحسد والعين القديمة ، وما ورد في ذكر الامرين في الكتاب والسنه وكتب التاريخ وفي الاثر، ونطرح الحوار على شكل فقرات نسردها متتاليات ثم نفصلهم واحدة تلو الاخرى، ونبدئ على بركة الله.

نصيحة رسولنا الكريم بتوخي الغيرة والحسد

فنصيحة الرسول الكريم كانت أن يعمل المسلمون على تنظيف قلوبهم من الحسد والابتعاد عن الحقد والكراهية, وعند رؤية النعمة من الله على أحدهم فأدعو له بدوام النعمة وتضرع لله أن يرزقك المال الحلال , فإن رأيت احدهم مسرور بنجاح أولاده أو من كسب المال من تجارته في الحلال .

فعليك أن تشكر الله على نعمه و تبدأ العمل والتوكل على الله لتصل إلى ما وصل إليه غيرك بالجهد والكفاح وعليك ان تبدأ علاج الحسد في المنزل سريعا لو كنت تشعر أن خيوطه قد خنقتك واصبحت تعاني من الفقر وقلة المال او الرزق .

وتجد الحاسد يذكر ماضي المحسود ويقول أنه لم يكن يجد طعام يأكله ,لا بل كان ينام في الزريبة مع الحيوانات والان يمتلك السيارة والفيلا والمال والصحة وزوجته تخدمه وأموره في المجتمع أصبحت وكأنه سلطان زمانه , فهنا تقع شرارة الحسد والاعتراض على قسمة الله تعالى والاعتراض على توزيع الارزاق التي هي بيد رب السموات والأرض .

من اول من حسد من البشر

من الامور التي قد تخطر في بالنا ولا نجد لها جوابا، سؤال من اول من حسد على وجه البسيطة , و الجواب سيكون حتما ابليس لعنه الله و لو سألت نفسك أيضا من اول من حسد من البشر فالجواب هو قابيل إذ حسد اخوه هابيل وقتله، لان الله تقبل من هابيل قربانه ولم يتقبل منه فقتله حسدا منه وغيره .

وكانت اول جريمة على سطح الأرض بسبب الحسد و قال تعالى في وصفه لحادثة القتل والحسد : / واتل عليهم نبأ ابني آدم بالحق إذ قربا قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر قال لأقتلنك قال إنما يتقبل الله من المتقين / لذلك وجب علاج الحسد بالقران واستخدام ايات الحسد في القران لعلاج الحسد كونه من الأمراض الخطيرة على الجنس البشري كافة .

قصة الخلاف القوي الذي اساسه الغيرة والحسد

القصة التي تشرح السبب فيما حصل بين قابيل وهابيل, ان سيدنا آدم عليه السلام كان يزوج ذكر كل بطن تحمل به أمنا حواء للأنثى التي تأتي في الحمل الذي يليه وهكذا يفعل دائما، فتمت ولادة قابيل واخته اقليما، و هابيل واخته التي لم يذكر اسمها، فكان من المفترض ان يتزوج هابيل من اخت قابيل (اقليما) وكانت هي الاجمل طبعا و كانت هي سبب الغيرة والحسد لدى قابيل.

ونتيجة للأمر الالهي كان من المفترض أن يتزوج قابيل من اخت هابيل، ولكن جاء رفض قابيل صاعقا وقال اني اريد اختي التي ولدت في رحم أمي فانا احق بها منك (هي أختي ولدت معي، وهي أحسن من أختك، وأنا أحق أن أتزوج بها), فطلب آدم عليه السلام من هابيل ان يتزوج اخته ويترك اقليما فرفض , وعند اشتداد الخلاف وتمسك الطرفين برأيهما , قال نبي الله آدم : قربا قربانا , فمن ايكما يقبل به الله تزوجها .

ارتكاب الجريمة بسبب الحسد

حان وقت السفر لسيدنا آدم وقيل انه اراد الحج حينها، فقال للسماء احفظي ولدي بالأمانة، فرفضت، وطلب من الارض ان تحفظ ولده بالأمانة فرفضت , وطلب من الجبال ايضا فرفضت , فطلب من قابيل ان يأتمنه على ولده وعياله , فقبل قابيل وقال لنبي الله آدم ( نعم تذهب وترجع وتجد اهلك كما يسرك ) .

وفي ذلك ذكر الله تعالى امرها في قولة تعالى : / إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا / .

وكان قابيل يعمل مزارعا , وهابيل راعيا للغنم , وقبيل سفر نبي الله ادم طلب من ابنيه ان يقدما قربانا للسماء ومن يقبل منه يتزوج اقليما , فوقف معهما واتى كل منهما بقربانا يقربه لله تعالى . فجاء قابيل بحزمة من سنابل القمح , وهابيل بكبش سمينه وقرباها الى الله .

علاج الحسد والعين القوي
علاج الحسد والعين القوي

تكملة القصة على سؤال من اول من حسد من البشر ؟

فنزلت نارا من السماء اكلت قربان هابيل وتركت قربان قابيل , فقال قابيل لنبي الله آدم انك دعوت له فتقبل الله منه ولم يتقبل مني , وكما نعلم قتل قابيل هابيل وجاءه الغراب ليعلمه كيف يدفن سوأته ففعل مثل ما رأى من دفت الغربان لقتلاهم ودفنه الى اخر القصة , وهنا نرى ان أول من حسد من البشر كان قابيل إذ حسد اخيه على اخته وقتله , و نستنتج أن الحسد يأتي بضرر ملموس من يد الحاسد و هو الذي يريد زوال النعمة عن غيره و بالوقت نفسه يريد أن يحصل هو عليها .

  • ما هو الحسد .
  • ماهي العين .
  • ماهي الاضرار الناتجة عن الحسد والعين .
  • وما الفرق بين الحسد والعين .
  • ماهي علامات الحسد والعين .
  • كيف يتم علاج الحسد والعين الشديد في الرزق .

ما هو الحسد

غنى النفس هو العفاف يقول الله تعالى نحن قسمنا الرزق بين العباد وهو مرسوم الهي لا يمكن أن يتغير , ولو كان رزقك في صخرة في اعماق المحيطات فلن يمسكها عنك أحد وستنفلق الصخرة ليصلك الرزق المقسوم وهو ما وعد الله به .

فالحسد هو أن يتمنى احدهم زوال النعمة عن احد غيره وانتقال هذه المكرمة الالهية له , او ان يكتفي بزوال النعمة عن المحسود , وهذه لاشك تأتي من ضعف الايمان وسوء خلق الحاسد , فمن رضي بما قسم الله له لم يحسد , وانما شكر الله على كل شيء فلا مكان بتفكيره اصلا ليكون موضع الحاسد .

الحسد ينجم عنه البغضاء والكراهية للمحسود و قد يكون ذلك الحاسد له قدرة بان يحسد بالمرض فيصبح عائنا , وقد لا يكون المحسود أساسا يحمل له البغض , وقد يحسد الرجل نفسه او ولده فيرى شيء يعجبه ولا يذكر الله فيقع بالحسد ويسبب الضرر لمحسود , ولا تكاد ان تسلم نفس ان تحسد ولكن الكريم يخفيه واللئيم لا يخفيه .

درجات الحسد

نستطيع تصنيف الحسد و الحاسدين لعدة انواع نذكرهم كالتالي :

  • النظر : لأهل النعمة بقهر وحسد وتمني زوال النعمة عنهم , وان يسعى الحاسد جاهدا بكل ما يستطيع وتصل له يداه من سبل خبيثة ومفسده لإزالة النعمة عن الحاسد , وممكن ان نحدد اقبح تلك النعم ( المناصب ) فتجد الحاسدين لبعضهم والمتزاحمين عليها يفعلون مالا يخطر ببال بشر , فقد تصل للقتل لإزالة النعمة والحصول عليها من قبل الحاسد .
  • ان يتمنى احدهم زوال النعمة عن غيرة : ويرى فيها لذة وشماته عند زوالها , مع ان النعمة لن تعود اليه او تنتقل له ومع ذلك يجد الحاسد فيها لذة ومتعه وشماته بزوالها , وانا اراها قمة الحسد واللؤم .
  • تمنى ذهاب النعمة عن المحسود : ان كانت ستنتقل للحاسد ام لا تنتقل , وتراه يكافح نفسه لمنع نفسه من اتخاذ اي اجراء يضر المحسود , خوفا من الله , وهذا ابتلاء من الله للحاسد في نفسة , نسئل الله العافية , ويحتاج الى علاج نفسه علاجا نفسيا .
  • الحسد الممدوح : وهو ان يكون احد الظالمين يملك نعما ومالا ومنصبا ولكنه يعيث في الارض فسادا ويظلم العباد , فتجد الحاسد يتمنى زوال النعم عنه واهلاكه ليريح الناس من ظلمة وتسلطه وتجبره , وان فعل ما يستطيع لإزالة النعم عنه فاراها هي حسد مطلوب لهذه الحالة .
  • ان يرى احدهم نعما عند غيره فيريد من الله ان يرزقه مثلها دون زوالها عن المحسود , فعندما ينقطع منه الامل ان يرزق مثلها يتمنى زوالها عن المحسود , حتى لا يكون أفضل منه بشيء من النعم و المكانة بين الناس , اللهم ارزقنا القناعة .
  • ان يرى الخير عند غيره ويتمنا ان يرزق بمثله , فان لم يكن له نصيبا منها قنع بما رزقه الله , فلابأس بهذا النوع .

واول من حسد على وجه الدنيا كما قلنا هو قابيل حسد هابيل وقتله حسدا لان الله تقبل من اخيه ولم يتقبل منه .

ماهي الاضرار الناتجة عن الحسد والعين !!

  • زوال النعمة عن المحسود والمعيون ولذلك من المهم علاج الحسد الشديد في الرزق باسرع وقت .
  • عدم راحة المحسود والمعيون بالنعم التي انعم الله بها عليه وان لم تزل فيكون زوالها في بعض الاحيان اسعد من شدة البلاء والضرر والالم الناتج عن الحسد والعين .
  • كثرة الامراض .
  • كثرة الالام الغير مبررة مرضيا .
  • الفرقة والشتات بين عائلة المحسود والمعيون بسبب كثرة الخلافات .
  • وفي بعض الاحيان تصل للموت , وسنذكر الدليل بالفقرة القادمة .

ما هو الفرق بين الحسد والعين

سنتكلم عن الفرق بين الحسد والعين , وهل يجب ان يكون الشخص من المتميزين ليصاب بالحسد والعين ؟
الحسد اوسع من العين , بمعنى كل عيان حاسد وليس كل حاسد عيان , واما العين فهي اصابه المعيون ويملك فضل او خير بما يعكر عليه النعمة او يزيلها , وتتم الاصابة بوجود نفس وروح خبيثة عند العيان فتنتقل للمعيون تؤذيه .

  • قال فيها الرسول عليها الصلاة والسلام : / العين حق، ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين / . رواه احمد
  • عن جابر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: / العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر / . رواه ابو نعيم .

ما هي علامات واعراض الحسد والعين

تكون اعراض العين هي وجود مرض او عدة امراض لا مبرر له طبي ولا يستجيب المرض للعلاج وقد ينعدم التأثير , ونذكر العلامات بالتفصيل :

  • مرض عضوي لا يستجيب للعلاج الطبي ولا يبرر طبيا عدم شفائه مع توفر العلاج المناسب للحالة .
    -امراض المفاصل الغير مفهومة السبب وتأتي فجأة .
  • الخمول الذي يعمل على قلة الرزق .
  • الارق المتواصل والشعور بالحاجة للنوم .
  • الحبوب المنتشرة على الكتف والظهر .
  • التقرحات , وهي الاكثر انتشارا للمعيونين .
  • حب العزلة والنفور من الاختلاط بالأهل والاصحاب .
  • الشحوب بالوجه وانحباس الدم عن الوجه .
  • الضيق بالصدر وكانه مريض عجوز رغم أنه في شباب العمر .
  • التنهد كثيرا , وكثرة التثاؤب وهي صفة مهمة لأعراض الحسد .
  • الثقل في مؤخرة الرأس , مع الشعور بألم كانه ضربات خلف الراس متكررة .
  • وخز باليدين والرجلين بشكل متقطع .
  • الحرارة المتموجة في الجسم , مع حس مترافق احيانا ببرودة الاطراف .

علاج الحسد والعين بالقران والملح والطرق المتوفرة :

يكتفي المحسود بقراءة ايات الحسد و ادعية علاج الحسد وذلك بجلب كأس ماء والقراءة عليه وشرب الماء مع تكرير الطريقة عند الاستيقاظ وقبل النوم لمدة سبعة أيام والسبب في ذلك ان الحسد كما ذكرنا سابقا لا يكون سببا بالإصابة بروح خبيثة تسكن الجسد فتؤذيه وانما الإصابة بها حسية وتكون بأفعال تنتج عن الحاسد لإزالة النعمة وتسبب الاذى الملموس, فالتخلص من الحسد يكون بالالتجاء الى الله لرد الحاسد والحساد وكيدهم وهي كالتالي :

  • سورة الفاتحة 3 مرات.
  • الفلق 3 مرات .
  • الناس 3 مرات .
  • اية الكرسي 3 مرات .
  • بسم الله ارقي نفسي من كل شيء يؤذيني ومن شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيني بسم الله ارقي نفسي 3مرات .
  • وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون وما هو إلا ذكر للعالمين 3 مرات .

علاج العين

ينقسم علاج العين الى قسمين حسب نوعية الاصابة وهما كالتالي :

1 – في حال معرفة العائن والحاسد :

لان العائن كما ذكرنا يكون حاسدا عائنا , وبسبب إصابته بروح خبيثة اصاب المعيون المحسود لذلك يتم علاجه كما ذكر نبينا الكريم ان نأتي بالحاسد العائن ونطلب منه ان يغتسل بالوضوء, وان نجمع الماء المتساقط منه اثناء الاغتسال وان يقرأ عليها القران وان تسكب على ظهر المحسود غفلة , فيبرئ بأذن الله , عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: / العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا / . رواه مسلم .

علاج الحسد والعين القوية بالقران والطرق المتوفرة

عن أبي أمامه بن سهل بن حنيف أن أباه حدثه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج وساروا معه نحو مكة حتى إذا كانوا بشعب الخزار من الجحفة اغتسل سهل بن حنيف وكان رجلًا أبيض حسن الجسم والجلد فنظر إليه عامر بن ربيعة أخو بني عدي بن كعب وهو يغتسل فقال: ما رأيت كاليوم ولا جلد مخبأة! ( اي البنت البكر الصغيرة ) فَلُبِطَ بسهل فَأُتِيَ رسولُ الله -صلى الله عليه وسلم- فقيل له : يا رسول الله، هل لك في سهل؟ والله ما يرفع رأسه وما يفيق، قال: «هل تتهمون فيه من أحد؟» قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعة، فدعا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عامرًا، فَتَغَيَّظَ عليه وقال: «علام يقتل أحدكم أخاه؟ هلا إذا رأيت ما يعجبك برَّكت؟» ثم قال له: «اغتسل له» فغسل وجهه، ويديه، ومرفقيه، وركبتيه، وأطراف رجليه، وداخلة إزاره في قدح، ثم صُبَّ ذلك الماءُ عليه، يصبه رجل على رأسه، وظهره من خلفه، يُكْفِئُ القدح وراءه، ففعل به ذلك، فراح سهل مع الناس ليس به بأس.»

2 – علاج الحسد والعين لمن لم يعرف عائنة وحاسده

ان يتوجه إلى شيخ روحاني صادق ومضمون ومجرب و يبدأ هذا الشيخ المعالج بعلاج المريض المحسود ويضع يده على راسه , وذلك كله يكون بعد التحصين للشيخ وتحصين المكان وصرف العمار ويقول :

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا السماء وهو السميع العليم 3 مرات .
  • بسم الله اريك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس او عين حاسد الله يشفيك بسم الله ارقيك 3 مرات .
  • اللهم رب الناس اذهب الباس واشفي انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاء لا يغادر سقما 3 مرات .

طريقة القراءة لما نسميه التحصين القوي من الحسد

ثم يبدأ بفاتحة الكتاب وبعدها يتلو من سورة البقرة أول خمس ايات , ثم يردد اية الكرسي 21 مرة و سورة الفلق 7 مرات مع تكرار من شر حاسد اذا حسد 3مرات في كل مرة وبعدها يقرأ سورة الناس 7 مرات .
ويقول الشيخ بعد الانتهاء من كل آية ( اقسمت عليكم يا خدام هذه الآية الشريفة ان تبطلوا وتزيلوا الحسد والعين والنظرة عن فلان ابن فلان بارك الله فيكم وعليكم ) .

وعند الانتهاء ,يبدأ الشيخ بالعزيمة البرهتية ويقرأها عدد 7 مرات , عندما يصل للتوكيل بالزجر الخاص بالعزيمة يقول ( الان تبطلوا الحسد والعين والنظرة عن فلان ابن فلان بارك الله فيكم وعليكم الوحا العجل الساعة . ) .

الاستمرار في العمل على الطريقة

ويستمر المعالج بالقراءة على النحو الذي ذكرنا لمدة 3 ايام وبإذن الله يتم الشفاء واختفاء علامات واعراض الحسد , ويتم تجهيز حجاب للحسد أو ما يسمى حرز علاج الحسد , فيكتب عليه الخاتم السليماني وحوله ايات ابطال الحسد والعين والنظرة , ويتم التوكيل على الخاتم السليماني بإبطال الحسد والعين والنظرة والتحصين منهما , ويلبس الحجاب لمدة 45 يوم فلا يمرض بأذن الله مادام يحمل الحجاب .

ابطال الحسد القوي والشديد في المنزل والرزق

علاج الحسد القوي والقديم بالقران في ثلاثة أيام

في مركز اسرار للروحانيات نعتمد العلاج الروحاني المميز والبسيط والذي كانت نتائجه مميزة وسريعة و لكي يتم علاج الحسد القوي والقديم بشكل سريع عليك اتباع الخطوات التي اخبرك لأنها ستكون أساس النجاح في التخلص من الحسد , وهذه الوصفة لعلاج الحسد سهلة وبسيطة ولا تكلفك المال وتنفع في الشفاء من الحسد في المنزل او الرزق او المحل التجاري .

وهي تنفع للمكان الذي تتواجد به وتعتمد على ثلاثة أمور يجب ان توفرها بالإضافة إلى قراءة ايات الحسد والعين ويمكن علاج السحر القوي ايضا من خلال هذه الوصفة وهذه المكونات هي :

  • خل التفاح الاصفر 200 غرام .
  • ماء الورد الاصلي مقدار 100 غرام .
  • ملح خشن او صخري ملعقة صغيرة .
  • مسك أحمر أو اسود أصلي نقطتين لا أكثر .

تخلط المزيج السابق في صحن ابيض غير مستعمل من قبل خلطا جيدا ثم تقرأ وانت على طهارة للبدن والمكان والتوجه إلى القبلة في القراءة الايات والسور التالية بالأعداد التي أذكرها لأنها من اسرار استخدام ايات الحسد والعين و قوة تأثيرها على المرض واستئصاله من جذوره فتكون القراءة كما يلي :

ايات ابطال الحسد القديم والقوي في الرزق والمنزل

  • الفاتحة 3 مرات .
  • وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون 21 مرة .
  • سورة الاخلاص 21 مرة .
  • سورة الكوثر 21 مرة .
  • اية الكرسي 21 مرة .
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم 21 مرة .

استعمال وصفة علاج الحسد الشديد والقوي

ثم نجلب كاغد ابيض وبمعنى آخر ورقة بيضاء لا تحتوي على سطور بلون اسود ونكتب عليها بقلم طاهر او يسمى قصبة فارسي بالحبر الروحاني البسملة 19 مرة ثم تكتب الاية ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون ) 7 مرات .

ومن بعدها تكتب الاسم واسم الوالدة , وتضع الورقة في الصحن الذي يحتوي على المكونات السابقة ونعمل على تنجيم الصحن على السطح لمدة يوم واحد .

ثم و لمدة ثلاثة أيام تأخذ من هذا الخليط قسم وتضعه في ماء مناسب من حيث درجة الحرارة وتغتسل من هذا الماء وتتركه على الجسد لمدة دقيقة او دقيقتين ثم تغتسل بشكل طبيعي بالماء والصابون بعدها .

و في نفس اليوم الأول تعمل على رش زوايا المنزل من هذا الخليط وعتبة المنزل كذلك وأنت تردد الاية ( وإن يكاد الذين كفروا ليزلقونك بأبصارهم لما سمعوا الذكر ويقولون إنه لمجنون ) .

وبذلك تنتهي باذن الله من الحسد مشاكله و كل مايخص التأثر به .

خلاصة

هل لديك تجربة في التخلص من داء الحسد والغيرة ونجحت معك أو لديك استفسار مهم تود الحصول على إجابته سريعا , اذا يمكن لك ترك تعليقك أسفل المقال لنرد عليكم باسرع وقت , ولكل من يود مشاهدة تجارب الاخوة في علاج الحسد باسرع وقت يمكنكم التسجيل في المنتدى وطرح كل استفساراتكم حول الحسد اضغط هنا موقع اسرار للروحانيات .

الدكتور أبو الحارث

الشيخ الدكتور أبو الحارث ولد في جيلان عام 1970 وانتقل الى بغداد مع عائلته وهو هشام بن عبدالله بن عبد القادر بن موسى بن عبد القادر الكيلاني حفيد الطريقة الكيلانية يرجع بنسبه الحسيني للإمام علي كرم الله وجهه وتتلمذ على يد جده الشيخ عبد القادر الكيلاني الذي نال لقب الغوث للطريقة الكيلانية في العراق ونال الدكتور أبو الحارث شرف الطريقة الكيلانية من جده مباشرة وأصبح القطب الكيلاني في الشرق الاوسط وهو باحث وعالم روحاني منذ 28 سنة فى مجال وأساليب العلاجات الروحانية والطاقة الروحانية وعلم الرمل والابراج وله كتب ومؤلفات عديدة وصاحب مركز اسرار للعلاجات الروحانية في تركيا وألمانيا وكندا صاحب كتاب خفايا واسرار العلوم الروحانية ويمارس العلوم الروحانية من عام 1990 وله طرق خاصة في العلاجات الروحانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق